أفكار من كتب التواصل والعلاقات

ما الذي يجذب كلا الزوجين إلى الآخر؟

 ما الذي يجذب كلا الزوجين إلى الآخر؟

من الأشياء المهمة التي يختلف فيها الرجال عن النساء هي مصادر الجاذبية بالنسبة لهم، فالرجل ينجذب إلى المرأة التي تشعر بالثقة بنفسها وجسدها وتشعره أنها تستطيع أن تعطيه كل السعادة والمتعة، كما ينجذب إلى المرأة التي تهتم بنظافتها الشخصية وتولي العلاقة اهتمامًا كبيرًا كما أنها لو كانت مندفعة تجاه الرجل في العلاقة لتشعر الرجل أنه مرغوب، وبالتالي يزداد شعوره بالانجذاب نحو المرأة.
أما ما يجذب المرأة إلى الرجل فهو شعورها بأنه يحبها ويرغب بها ويقدرها، كما أنه حين يكون واثقًا من نفسه يكون أكثر جاذبية، وأيضًا الرومانسية والتفهُّم والثقافة وخفة الظل والمرونة تزيد من الأمر، لذلك فالمرأة تركز على الصفات الشخصية أكثر من الجسدية، لكن حذارِ من أن نشعر بأننا امتلكنا الطرف الآخر فنطمئن لوجوده ثم نهمل أنفسنا، فالعين أيضًا تعشق، والحب يتأثر بما نراه، والنفس مجبولة على حب كل ما هو جميل، لذلك علينا الاهتمام دائمًا أن نظهر في أحسن صورة أمام شريك الحياة.


 الحل: 📚📚📚 مكتبة ضخمة جدا 
من الكتب المبسطة والمضغوطة على هاتفك مع تطبيق أخضر
تطبيق أخضر يوفر لك آلاف ملخصات الكتب العربية والعالمية بطريقة مقروءة ومسموعة في أكثر من ١٦ قسم في كافة مجالات الحياة 
حمله الآن 😎

جوجل بلاي -- أبل ستور

والأذن تهوى أيضًا، فالمثيرات ليست في الجسد فقط، بل كل كلمة طيبة أو عبارة غزل مثيرة قد تزيد من مشاعر الطرف الثاني، وبخاصةٍ المرأة، فالأذن عندها تسبق أي شيء، والرجل أيضًا يحب الكلمات التي تشعره برجولته وأنه يقوم بأداء كل شيء على الوجه الصحيح، والأنف أيضًا تتأثر بالرائحة الطيبة أو  الخبيثة، فأكثر شكاوى النساء من كسل الرجل في تغيير أي رائحة لا تعجبها، هذه الأمور لو واظبنا عليها لاختفت الكثير من المشاكل بين الأزواج، ولسعادة زوجية كبيرة علينا معرفة مفاتيح الطرف الآخر، والمرأة تملك أكبر مفاتيح إثارة الرجل لكن عليها استغلالها بدلال وذكاء، والحرص على عدم صد الرجل أو التأخر في تلبية رغباته.

الفكرة من كتاب جرعات من الحب

على مر التاريخ تم وصم العلاقة الجسدية بين الرجل والمرأة بشيء من الخزي في العلن، حتى لو كنت تتحدث عنها بشكل علمي وديني، فالأمر بالنسبة للكثيرين يبدو كسرًا لحوائط المجتمع المحافظ، لكننا في نفس الوقت فقدنا النصح والثقافة الجنسية الصحيحة، وأصبحت هناك هالة من الخجل تمنع الكثيرين من السؤال عما يجهلونه، مما يوقعهم في الكثير من الأخطاء عند أول تجربة حقيقية، فتصبح تجربة الزواج نوعًا من أنواع العذاب والمعاناة الصامتة بدلًا من المتعة المتوقعة.
وقد يرى آخرون أن العلاقة الجسدية فطرية وسهلة فلا داعي للعلم الصحيح، أو يعتمد آخرون على مصادر خاطئة كالمواقع الإباحية، وبمجرد دخول التجربة الزوجية الحقيقية بتوقعات غريبة، تجده يهلع ويسيء التصرف! وفي هذا الكتاب يأخذنا كريم الشاذلي في رحلة لنتعرف على الفرق بين الرجل والمرأة من الناحية الجسدية والفسيولوجية، ثم ينتقل إلى مرحلة البلوغ، ثم ينتقل إلى شرح مفصَّل لتحسين العلاقة العاطفية والجسدية بين الأزواج وكيف تحدَّث الإسلام عن هذه الأمور.

مؤلف كتاب جرعات من الحب

كريم الشاذلي: كاتب وإعلامي وباحث ومحاضر في مجال العلوم الإنسانية وتطوير الشخصية، استطاع في مدة قياسية أن يصل إلى أكثر من نصف مليون قارئ عربي من خلال 15 كتابًا مطبوعًا، وقد تُرجِمَت كتبه إلى العديد من اللغات، وقد تقلَّد منصب مدير عام دار أجيال للنشر والتوزيع، وأعطى محاضرات في جميع جامعات مصر، وحلَّ ضيفًا على كثير من البرامج التلفزيونية في الدول العربية.


من أبرز مؤلفاته: “امرأة من طراز خاص”، و”الإجابة الحب”، و”اصنع لنفسك ماركة”، و”جرعات من الحب”، و”أفكار صغيرة لحياة كبيرة”، و”إلى حبيبين”.

محمد أسامة

نبذة بسيطة عني، ستكتب لاحقا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى