أفكار من كتب الصحةأفكار من كتب تطوير الذاتأفكار من كتب علم النفس

كيف تكون أكثر لياقة وتحافظ على صحتك


ابدأ الآن: الفكرة العاشرة

توقف عن التفكير على طرقة أنك ستفعل هذا فيما بعد- ضع هذا الكتاب جانبًا وقم ببعض التمرينات البدنية!


 الحل: 📚📚📚 مكتبة ضخمة جدا 
من الكتب المبسطة والمضغوطة على هاتفك مع تطبيق أخضر
تطبيق أخضر يوفر لك آلاف ملخصات الكتب العربية والعالمية بطريقة مقروءة ومسموعة في أكثر من ١٦ قسم في كافة مجالات الحياة 
حمله الآن 😎

جوجل بلاي -- أبل ستور

 اهزم خصمك: الفكرة التاسعة

كلا، أنا لا أنادي بالعنف! بل إن التنافس أو التسابق مع الأصدقاء -والذي تحكمه المودة- سوف يستنهض همتكما معًا لتكوان أكثر لياقة. وليس من المهم أن يكون أيكما أقوى أو أسرع؛ فإذا صار كلاكما لائقًا بدنيًا فكلاكما فائز.


اقفز لأعلى ولأسفل: الفكرة الثامنة

هل تتذكر القيام بالقفز في حصص الألعاب الرياضية المدرسة؟ إنها مفيدة لك إلى درجة مدهشة. اكتشف بأي مقدار من السرعة يمكنك القيام بمائة قفزة، وفي اليوم التالي حاول أن تقوم بالعدد نفسك بشكل أسرع!


نظف أرضية الحمام: الفكرة السابعة

إن الاعتماد على الكثير من الحركات وأنت تقوم بالأعمال المنزلية يزيد من ضربات القلب ويمنح جسدك كله أثر التمرينات الرياضية. لذا، تعرف على قيمة التمرين البدني المتمثل في عملية التنظيف، وسوف تبدأت في الاستمتاع بالأعمال المنزلية.


ازرع حديقة بيتك: الفكرة السادسة

لعل أجدادك حافظوا على لياقتهم بمجرد القيام بعملهم وزراعة أرضهم. إن زراعة طعامك بنفسك هو تمرين بدني رائع، ومن الممتع أن تأكل من زرع يديك.


اضحك بصوت عال: الفكرة الخامسة

 إن الضحك مفيد لرئتيك. لذا، لا تكتف بالضحك بلا صوت، بل كن على طبيعتك واضحك بصوت مرتفع واطمئن، ولتجعل رئتيك تعملان حقًّا؛ فللضحك منافع عديدة، كما أنه يجعلك سعيدًا كذلك.


مارس تمرين البطن ثم انظر: الفكرة الرابعة

تبين كم عدد تمرينات البطن التي يمكن القيام بها خلال فترات الإعلانات التجارية على الشاشة الصغيرة، ويمكنك أن تستريح وأنت تشاهد برنامجك التليفزيوني المفضل، ثم تعود من جديد لممارسة التمرين.


استغل وقت راحة الغداء: الفكرة الثالثة

في ساعة زمن، يتاح لك الوقت للذهاب لممارسة السباحة، أو الركض أو مجرد التمشية في المتنزه العام، ثم تناول شطائرك وابدأ فترة ما بعد الظهيرة منتعشًا ونشطًا.


اذهب للعمل على قدميك: الفكرة الثانية

ستندهش لمدى قلة الوقت الزائد الذي يحتاجه ذلك، وخصوصًا إن كنت تعيش في مدينة كبيرة مزدحمة، يمكن لميلين أن يأخذا منك من 30 إلى 40 دقيقة، وغالبًا ما يكون هذا أسرع من استقلال الحافلة!


 اصعد السلالم: الفكرة الأولى

ابدأ بأن تخرج من المصعد قبل طابقك بطابقين وتصعد ما تبقى على قدميك. وفي غضون أسابيع ستجد أنك تخطف درجتي سلم في كل خطوة. إن صعود السلالم طريقة مثالية لصلابة القدمين والعجيزة.

محمد أسامة

نبذة بسيطة عني، ستكتب لاحقا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى