أفكار من كتب تطوير الذاتأفكار من كتب ريادة الأعمالأفكار من كتب علم النفس

كيف تجعلي بيتك متميزًا وجميلًا


 الزهور: الفكرة العاشرة

 لم لا تحرص على أن يكون عندك دائمًا بعض الزهور النضرة؟ قد تضعها على منضدة أو حتى إلى جانب فرائك. لا ترهق نفسك بجلب باقات ضخمة من الزهور؛ حيث تكفي بعض الفروع القليلة المنفردة عند وضعها في مزهرية للوصول للتأثير نفسه.


 الحل: 📚📚📚 مكتبة ضخمة جدا 
من الكتب المبسطة والمضغوطة على هاتفك مع تطبيق أخضر
تطبيق أخضر يوفر لك آلاف ملخصات الكتب العربية والعالمية بطريقة مقروءة ومسموعة في أكثر من ١٦ قسم في كافة مجالات الحياة 
حمله الآن 😎

جوجل بلاي -- أبل ستور

الجوائز: الفكرة التاسعة

 دون أن تقصد التباهي والتفاخر، من الطيب أن تعرض الجوائز التي نلتها وصورك مع بعض المشاهير؛ فهي تفتح قنوات للحوار مع ضيوفك، إلى جانب تذكيرك بمناسبات خاصة بك.


القديم له قيمته: الفكرة الثامنة

 إن كان والداك أو أقاربك لديهم بعض الأشياء القديمة فيمكنك أن تأخذها لبيتك. ومن وقت لآخر قم بزيارة بعض متاجر الأشياء القديمة بحثًا عن صفقة طيبة؛ فالطريقة التي تبلى بها الأشياء القديمة بمرور الوقت تؤدي إلى تباين محبب عند وضعها بجانب ما هو براق وجديد.


 الأقل أفضل: الفكرة السابعة

 إن امتلاك أشياء قليلة جميلة دائمًا ما يكون أفضل من امتلاء المنزل بأشياء متنافرة قليلة القيمة. لذا، كن جريئًا وتخلص من بعض الأشياء.


 الألوان التقليدية: الفكرة السادسة

عند تزيين منزلك، احرص على اختيار الألوان التي تدرك أنك قادر على التعايش معها واحتمالها. يمكن للألوان الجريئة والفاقعة أن تبدو رائعة وهي لا تزال في علبة الطلاء، ولكنها قد تصدمك حقًا عندما تراها على جدارك (إلا إذا اشتريت عينة صغيرة لتختبرها أولًا). لذا، فكر بشأن منزلك، ونمط حياتك، وذوقك الخاص، وإن راودك الشك فمن الأفضل أن تلزم الحيطة والحذر – المهم أن تختار أنت الألوان بدلًا من التعايش مع الألوان الموجودة أيًّا كانت.


 المرايا: الفكرة الخامسة

إن المرايا الموضوعة في أماكن مختارة بدقة (قبالة النوافذ) ستجعل كل غرفة تبدو أوسع، كما أنها تزيد إضاءتها عما هي عليه – وتعد هذه قيمة مضافة إن كانت شقتك صغيرة، أو إذا كنت ترغب ببساطة في أن يتمتع المكان بإضاءة جيدة.


الوسائد: الفكرة الرابعة

إن الوسائد الكبيرة المتناثرة في أرجاء غرفة المعيشة سوف تسهل عليك الارتماء على الأرض والشعور بالارتياح الحقيقي. كما أنها تخلق جوًّا شاعريًّا يمكنك الاستمتاع به مع شريك الحياة.


الأضواء ذات الجهد المنخفض: الفكرة الثالثة

استخدم إضاءة ومصابيح ذات جهد منخفض لتحقق مساحة من الأضواء والظلال في جنبات منزلك. والكثير منها له محولات داخلية بحيث يمكنك أن تستبدلها بالقديمة، أما البعض الآخر منه فيمكنه أن يعمل بواسطة الكهرباء العامة.


طلاء المنزل بلون أكثر جرأة: الفكرة الثانية

تأكد أولًا أنه لا توجد قيود أو قوانين تمنع ذلك، ولكن طلاء بيتك بلون أكثر ثقة سيتناسب أكثر مع نمط حياتك المتسم بمزيد من الثقة. لذا، فلتجعل واجهة بيتك تظهر مختلفة ومتميزة عن بقية الواجهات في شارعك.


 أنوار الحديقة: الفكرة الأولى

يمكن لتلك الأنوار أن تعمل بالسولار، مما لا يضر بالبيئة. والأضواء في جنبات الحديقة تجعل منزلك يبدو متميزًا، كما أنها تتيح لك التمتع برؤية نباتاتك المفضلة خلال الليالي المظلمة

محمد أسامة

نبذة بسيطة عني، ستكتب لاحقا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى