أفكار من كتب التواصل والعلاقات

تكامل الذكر والأنثى

 تكامل الذكر والأنثى

الزواج والسكن بين الرجل والمرأة هو إحدى آيات الله في الأرض، فهو بداية تكوين أسرة إذا رعاها أفرادها أثمرت وكانت أسرة سوية بإذن الله.
وبذرة هذه الأسرة تبدأ من أول يوم يلتقي فيه الزوج والزوجة، وهذه الليلة لها طقوسها وقواعدها التي يجب أن نتبعها ولا نترك الأمر للقدر، فلا يجب أن يدخل الزوج متحفزًا، ولا أن تكون الزوجة خائفة، ويمكن حل كل المشاكل من بداية العقد إذا وضعنا مساحة آمنة للتفاهم والمصارحة والحديث عن تصوراتنا لليلة العمر، ويمكن تكسير الحواجز بين الطرفين من أول مرة يلمس الزوج فيها يد زوجته بعد العقد، فهذا يمهِّد لراحة أكثر في ليلة الزفاف، كما يجب رفع الكلفة في الحديث بعد العقد .
وأهم نصيحة في ليلة العمر أن نكون مع الله، فيجب أن يبدأ لقاؤنا معًا بالدعاء إلى الله كما دعا الرسول (صلى الله عليه وسلم): “اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه”، ثم تأدية الفروض في الصلاة ثم صلاة الشكر لله التي يؤمُّها الزوج لتكون الحياة قد بدأت بطاعة الله، وألا يخشى شيئًا من الخرافات التي قيلت عن السحر أو الربط، فالمتصل بالله لا يخاف شيئًا.


 الحل: 📚📚📚 مكتبة ضخمة جدا 
من الكتب المبسطة والمضغوطة على هاتفك مع تطبيق أخضر
تطبيق أخضر يوفر لك آلاف ملخصات الكتب العربية والعالمية بطريقة مقروءة ومسموعة في أكثر من ١٦ قسم في كافة مجالات الحياة 
حمله الآن 😎

جوجل بلاي -- أبل ستور

تذكَّر أن هذه الليلة هي ليلة الحب والمشاعر كلها، فحاول نسيان كل ما قيل لك عن وجوب فض غشاء البكارة في أول يوم، بل يجب أن تجعل هذه الأيام أجمل ذكرى لزوجتك وتغدق عليها من المشاعر، وتحطم كل مخاوفها بحبك، ابتعد عن الأوهام والمقوِّيات الجنسية وكل ما يغضب الله في هذه الليلة، ودائمًا، وحافظ على أسرار هذه العلاقة بينكما، وقد تحدث للزوج بعض المشاكل من ضعف في الانتصاب أو غير ذلك، وهو مجرد إرهاق بدني ونفسي للزوج، وتوتر من الزوجة التي قد يحدث لها تشنج الفرج المهبلي الأوَّلي فلا تساعد زوجها وتصاب بالهلع، وعلاج هذا الأمر يأتي فقط بالاسترخاء، فالانتصاب أمر لا إرادي يحدث فقط عند وجود رغبة، وهذا الأمر لا ينقص من رجولتك، والحل كله في عدم التوتر والخوف.

الفكره من كتاب جرعات من الحب

على مر التاريخ تم وصم العلاقة الجسدية بين الرجل والمرأة بشيء من الخزي في العلن، حتى لو كنت تتحدث عنها بشكل علمي وديني، فالأمر بالنسبة للكثيرين يبدو كسرًا لحوائط المجتمع المحافظ، لكننا في نفس الوقت فقدنا النصح والثقافة الجنسية الصحيحة، وأصبحت هناك هالة من الخجل تمنع الكثيرين من السؤال عما يجهلونه، مما يوقعهم في الكثير من الأخطاء عند أول تجربة حقيقية، فتصبح تجربة الزواج نوعًا من أنواع العذاب والمعاناة الصامتة بدلًا من المتعة المتوقعة.
وقد يرى آخرون أن العلاقة الجسدية فطرية وسهلة فلا داعي للعلم الصحيح، أو يعتمد آخرون على مصادر خاطئة كالمواقع الإباحية، وبمجرد دخول التجربة الزوجية الحقيقية بتوقعات غريبة، تجده يهلع ويسيء التصرف! وفي هذا الكتاب يأخذنا كريم الشاذلي في رحلة لنتعرف على الفرق بين الرجل والمرأة من الناحية الجسدية والفسيولوجية، ثم ينتقل إلى مرحلة البلوغ، ثم ينتقل إلى شرح مفصَّل لتحسين العلاقة العاطفية والجسدية بين الأزواج وكيف تحدَّث الإسلام عن هذه الأمور.

مؤلف كتاب جرعات من الحب

كريم الشاذلي: كاتب وإعلامي وباحث ومحاضر في مجال العلوم الإنسانية وتطوير الشخصية، استطاع في مدة قياسية أن يصل إلى أكثر من نصف مليون قارئ عربي من خلال 15 كتابًا مطبوعًا، وقد تُرجِمَت كتبه إلى العديد من اللغات، وقد تقلَّد منصب مدير عام دار أجيال للنشر والتوزيع، وأعطى محاضرات في جميع جامعات مصر، وحلَّ ضيفًا على كثير من البرامج التلفزيونية في الدول العربية.


من أبرز مؤلفاته: “امرأة من طراز خاص”، و”الإجابة الحب”، و”اصنع لنفسك ماركة”، و”جرعات من الحب”، و”أفكار صغيرة لحياة كبيرة”، و”إلى حبيبين”.

محمد أسامة

نبذة بسيطة عني، ستكتب لاحقا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى