أفكار من كتب علوم إسلامية

الله في الإسلام

الله في الإسلام

الله هو الأحد الذي ليس معه شريك، والحي بذاته الذي لا يحتاج إلى خالق يحييه، وهو القيوم الذي يقيم كل شيء في الدنيا والآخرة، وهو السميع البصير، وهو الأول قبل كل شيء والآخر بعد كل شيء، وهو الباقي سبحانه حين يزول كل شيء، وهو الجبار المتكبر اكتملت له أسباب العظمة والكبرياء، وهو مع ذلك الحنان المنان الرحمن الرحيم بخلقه وعباده.


 الحل: 📚📚📚 مكتبة ضخمة جدا 
من الكتب المبسطة والمضغوطة على هاتفك مع تطبيق أخضر
تطبيق أخضر يوفر لك آلاف ملخصات الكتب العربية والعالمية بطريقة مقروءة ومسموعة في أكثر من ١٦ قسم في كافة مجالات الحياة 
حمله الآن 😎

جوجل بلاي -- أبل ستور

 كل شيء في هذا الوجود يخضع لقوانين الحضور والغياب، والقوة والضعف، واعطف على هذا ما شئت من الأضداد، أما الله سبحانه وتعالى فإنه وحده قد تعالى عن الخلق، لا تجري عليه قوانين الدنيا، ولا يتصوره عقل “ليس كمثله شيء وهو السميع البصير”.


هو المبدئ المعيد “يبدأ الخلق ثم يعيده”، وتجري أفلاك الدنيا كلها في دوراتٍ متتالية في دقة متناهية وفق إرادته، وهو القابض الباسط الخافض الرافع، وهو الغني الشكور الوهاب المهيمن، وهو الكبير المتعال سبحانه هو الله. فلا معبود بحق سواه.

الفكرة من كتاب الله

يناقش الكتاب بطريقة مبسطة فكرة وجود الله، وتصورات الناس عن الله لا تخرج إجمالًا عن دوائر ثلاث، إما أن ينكر الإنسان وجود الله، وإما أن يعترف بوجوده دون الدين، وإما أن يعبده من خلال الدين، ويطوف الدكتور بنا خلال هذا الكتاب عبر وجهات النظر الثلاث، محاولًا سرد وجهات النظر كلها بعبارة سهلة قريبة.

مؤلف كتاب الله

مصطفى كمال محمود حسين، طبيب وكاتب مصري، وُلِدَ في 27 ديسمبر (كانون أول) عام 1921 بمحافظة المنوفية، وتوفي في 31 أكتوبر (تشرين أول) عام 2009. درس الطب ولكنه تفرغ للكتابة والبحث. 


ألّف العديد من الكتب التي تتراوح بين القصة والرواية الصغيرة إلى الكتب العلمية والفلسفية والاجتماعية والدينية. من أهم مؤلفاته: لغز الموت – السر الأعظم – القرآن كائن حي – رأيت الله – على حافة الانتحار، وغيرها.

محمد أسامة

نبذة بسيطة عني، ستكتب لاحقا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى