أفكار من كتب تطوير الذات

الكتاب والتكنولوجيا

الكتاب والتكنولوجيا

يحسب بعض الناس أن القراءة في الكتاب الورقي أمست موضة قديمة جامدة في ظل التقدُّم التكنولوجي وانتشار الوسائل التفاعلية الحديثة والوسائط المتعددة، إلا أن فوائد الكتاب تظهر في تقديمه المعرفة الدقيقة المركزة للقارئ الجاد، على عكس الوسائل الحديثة التي تقدم معلومات سطحية وفيها كثير من المشتتات، كما أن الكتاب الورقي يحفِّز دماغ المتعلم ويزيد تخيُّله، ويدخله في حالة هدوء وسكينة بعكس التوتُّر الذي يصحب استخدام الإنترنت ذي المعلومات المتفرِّقة المتسارعة، وتزيد القراءة من قدرات القارئ اللغوية وتقوِّي ذاكرته كذلك، وتعزِّز قدرته على التحليل والاستنباط والنقد في زمن سمته التشتُّت والسرعة.


 الحل: 📚📚📚 مكتبة ضخمة جدا 
من الكتب المبسطة والمضغوطة على هاتفك مع تطبيق أخضر
تطبيق أخضر يوفر لك آلاف ملخصات الكتب العربية والعالمية بطريقة مقروءة ومسموعة في أكثر من ١٦ قسم في كافة مجالات الحياة 
حمله الآن 😎

جوجل بلاي -- أبل ستور

والبعض يقول إن الكتاب الورقي في طريقه إلى الانقراض، إلا أن الشاشات لم تستطع بعد أن تقدم تجربة قراءة مريحة مقاربة للكتاب الورقي إلا بنسبة، ويرى الكاتب أن البشرية ليست مستعدَّة بعد لتقرِّر إذا كانت ستتخلَّى عن الكتاب الورقي أم لا، وفي الوقت الحالي يتكامل دور الكتاب الورقي مع الكتاب الإلكتروني بلا تناقض، فالتكنولوجيا إضافة وامتداد وليست إزالة تمحو ما سبق.

الفكرة من كتاب سبع وعشرون خرافة شعبية حول القراءة

ليس ما يتحدث عنه هذا الكتاب خرافات بالمعنى السائد والمفهوم، لكنها مجموعةٌ من المعتقدات والأقاويل التي يردِّدها الناس عن اقتناع فتؤدي إلى العزوف عن القراءة في عالمنا العربي، فبعضها مضحك وبعضها غريب وبعضها فيه مغالطات، يناقشها الكتاب ويحلِّلها مظهرًا الحقائق، آملًا بذلك التشجيع على القراءة ونشر حبها في الوطن العربي.

مؤلف كتاب سبع وعشرون خرافة شعبية حول القراءة

ساجد بن متعب العبدلي: كاتب وناشر وطبيب كويتي، درس في كلية الطب بجامعة الكويت، ثم أكمل دراساته التخصصية العليا في جامعة برمنجهام بالمملكة المتحدة، ويرأس أحد المراكز الطبية المتخصصة في الصناعات البتروكيماوية، كما أنه إعلامي مستقل في عدة دوريات وناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، ومؤسس شركة دار شفق للنشر والتوزيع.


من مؤلفاته: “القراءة الذكية”، و”اقرأ”، و”كلمة وكلمتين”، و”بصحبة كوب من الشاي”، و”اقرأ: كيف تجعل القراءة جزءًا من حياتك”.


عبد المجيد حسين تمراز: كاتب سعودي، ولد عام 1988 بجدة، وهو حاصل على بكالوريوس الكيمياء الحيوية، ويعمل في مجال الدعاية والإعلان، ومبتكر ومقدم برنامج “كتبجي” على يوتيوب ومؤسس موقع “كتبجي” وتطبيق “همزة وصل” ومؤسسة “كلموتوبيا”.


من مؤلفاته: “رمضاني والقراءة”، و”قيل وقال ومقال”، و”بوصلة القراءة”، و”كيمياء القراءة”، و”جنوني مذهبي في القراءة”، و”حكايات مشلح”، و”طقس”.

محمد أسامة

نبذة بسيطة عني، ستكتب لاحقا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى