أفكار من كتب التسويق والمبيعاتأفكار من كتب المال والاستثمار

استغل التكنولوجيا أفضلَ استغلال

استغل التكنولوجيا أفضلَ استغلال

أنت -كصاحب مشروع- تستطيعُ الاستفادةَ من الثورة التِقنيّة والإنترنت لنجاحِ مَشروعك، على سبيل المثال، يمكنك استخدامُ الترويجِ الإلكتروني، سواءً المدفوع أو المجاني.


 الحل: 📚📚📚 مكتبة ضخمة جدا 
من الكتب المبسطة والمضغوطة على هاتفك مع تطبيق أخضر
تطبيق أخضر يوفر لك آلاف ملخصات الكتب العربية والعالمية بطريقة مقروءة ومسموعة في أكثر من ١٦ قسم في كافة مجالات الحياة 
حمله الآن 😎

جوجل بلاي -- أبل ستور

ما يُميزُ ذلك النوعَ من الإعلانات، مقارنةً بالإعلاناتِ التقليدية، أنها تُعطيكَ إحصائياتٍ دقيقةً عن النتائجِ التي تُرسَلُ عن زوّارِ مَوقِعِك، فتعرفُ أيًّا منها هو المُفيد، فتركزُ عليه وأيًّا منها الغيرُ مُفيد، فتنهيَ التعامُلَ معه.


أيضًا، هناك النشراتُ البريديةُ الدورية، التي تستطيعُ من خلالها عرضَ الأخبارِ والمعلوماتِ حولَ نشاطِكَ التِجارِي؛ لتضمنَ عدم اختفائِكَ من أذهَان العُملاء.


كما تستطيعُ استخدامَ الدعمِ الفنيِ الإلكتروني لتسهيلِ التنظيم والإدارة، فباستخدامِ المُجيبِ الآلي ونماذجِ الأسئلةِ الجاهزة؛ ستلبيَ كُلَّ ما قد يحتاجُهُ العميلُ من دعم، فما عليه سوى أن يختارَ الخانات، ويملأ النمُوذجَ ويُرسِلُهُ لك؛ ثم تَصِلُهُ مُباشرةً رسالةُ شكرٍ لتواصلِهِ مَعك، مع وقت تقريبيٍ للردِّ عليه.


أخيرًا، تستطيعُ استخدامَ التدوينِ لخدمةِ عَمَلِكَ التِجاري. إليك بعضُ نصائحِ التدوينِ المُفيدة:


التزِم برسالَتِكَ التسويقيةَ، واجعل أخبارَكَ مُحددةً ومُهمّةً من وجهةِ نظرِ عُمَلائِكَ المِثَاليين: قد لا يكونُ الأمرُ واضحًا في البداية، ولكنك مع الوقت ستصبحُ خبيرًا في ذلك.


اكتُبْ على فَتَراتٍ مُتقارِبَة: لأنك إن باعدَتَ بين المقالِ المنشورِ والآخر بشكلٍ كبير، تكون بذلك قد دفعتَ المُتابعينَ للابتعادِ عنكَ بشكلٍ أكيد.


شارِك في مُجتمعِ التدوين: كُن نشِطًا. شارِك وعلّق على الأمورِ التي تُهِمُّكَ في مُدوِنَاتِ الآخرين، ولكن من دونِ أن يكونَ هدفُكَ الوحيدُ هو وضعُ رابِطِ مُدَوّنَتِك.


تفاعل مع مُتَابِعِيك: رُدْ على تعليقاتِهِم، استمع لاقتراحاتهم، وحاوِل دائمًا أن تُطوّرَ من نفسك 


تحدث عن أمور مثيرة للاهتمام: كالأخبار والقضايا المثيرةِ للجدل، واطلب من زوّارِكَ أن يُعبّروا عن آرائِهِم حولَ ذلك.

الفكرة من كتاب التسويق اللاصق

إن التسويق، لا تقِل أهميتُه لَدَى المؤسسات، عن أهمية الإنتاج؛ حيث لا توجدُ أيُّ قيمةٍ للإنتاج على الإطلاق، دون عمليةِ تسويقه وبيعِه.


هذا الكتاب يضع بين يديك خُلاصةَ تجارِبَ وخبرةِ الكاتب، التي امتدت لأكثرَ من عشرين عامًا في مَجالِ الاستشاراتِ التسويقية؛ كي تجعلَ تسويقَكَ كالشَرِيطِ اللاصق؛ فينطبع مُنتجُكَ في أذهانِ وقُلوبِ العملاء.

مؤلف كتاب التسويق اللاصق

جون جانتش، متحدث وكاتب ومستشار تسويق لامع، هو أيضًا مؤسسٌ لشبكة التسويق اللاصق، وهي شبكة استشارية مستقلة للتسويق، توفر للعملاء استراتيجيات وبرامج لمساعدتهم في عرض منتجاتهم.

محمد أسامة

نبذة بسيطة عني، ستكتب لاحقا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى