أفكار من كتب التسويق والمبيعاتأفكار من كتب المال والاستثمار

استخدِم موقعًا إلكترونيًا يعملُ لصالِحِك ليلَ نَهار

استخدِم موقعًا إلكترونيًا يعملُ لصالِحِك ليلَ نَهار

من دونِ موقعٍ إلكتروني، أنت غيرُ مَوجود؛ لأنَّ من يَرغبُ في التعامُلِ مَعَك، أولُ أمرٍ سيقومُ به هو البحثُ عنك في الإنترنت 


 الحل: 📚📚📚 مكتبة ضخمة جدا 
من الكتب المبسطة والمضغوطة على هاتفك مع تطبيق أخضر
تطبيق أخضر يوفر لك آلاف ملخصات الكتب العربية والعالمية بطريقة مقروءة ومسموعة في أكثر من ١٦ قسم في كافة مجالات الحياة 
حمله الآن 😎

جوجل بلاي -- أبل ستور

لذا عليك أن تُنشِأ موقعًا إلكترونيًا خاص بعملِك؛ إليك بعضُ الأمورِ التي يجبُ أن تأخُذُهَا بعينِ الاعتبار:


اجعل الوصولَ لكلِ تفاصيِلِ عَمَلِك مُتاحةً وواضِحَة؛ ضع على موقِعِكَ الإلكتروني كُلَّ ما يخُصُّ عَمَلَك من مَنشورات، دِعايَات، إعلانات، عروض، خُطْوات شرحِ استخدامِ المُنتَجِ والأسعارِ وخِدْمَاتِ التوصيل، ذلك سيمنحُ المستهلكينَ وسيمنحُك أنت أيَضاً سُهُولةَ ومُرُونةَ الاستشهادِ بتلك البياناتِ، في أي مكانٍ وأي وقت.


احرِص على جَعْلِ مَوقِعِكَ يَظهرُ في أوائلِ نَتَائِجِ البحث؛ وذلك بجعلِ مُطوِّرِ مَوقِعِك يستخدمُ كلماتٍ مِفتاحيّةً كثيرة؛ لتشملَ كلَّ الصفحاتِ التي يحتويها الموقع، والتي قد يبحثُ المُستخدِمُ عنها. لتحقيقِ ذلك أنت أيضًا تحتاجُ لخبيرِ تَسويقٍ إلكتروني، لكن قبل ذلك، تأكّد من أن موقِعَكَ يُقدِّمُ للباحثِ نتائِجَ قَريبة، أو ذاتَ عَلاقَةٍ بالكلمةِ التي قامَ بالبحثِ عنها، واحرِص على البساطة؛ لأن غايتَكَ من الموقع، هي توصيلُ المعلوماتِ بشكلٍ سَهْلٍ لائق وعصري.


كي تجعلَ الزائرَ يثِقُ بعملِكَ أكثر، اجعل معلوماتِكَ التسويقيةَ كالكُتُبِ والمقالات، مُتاحةً على موقِعِكَ مجانًا أو بأجرٍ رمزي، ذلك سينقِلُ الزائرَ من عميلٍ مُحتَمَلٍ لعميلٍ فِعْلِي.

الفكرة من كتاب التسويق اللاصق

إن التسويق، لا تقِل أهميتُه لَدَى المؤسسات، عن أهمية الإنتاج؛ حيث لا توجدُ أيُّ قيمةٍ للإنتاج على الإطلاق، دون عمليةِ تسويقه وبيعِه.


هذا الكتاب يضع بين يديك خُلاصةَ تجارِبَ وخبرةِ الكاتب، التي امتدت لأكثرَ من عشرين عامًا في مَجالِ الاستشاراتِ التسويقية؛ كي تجعلَ تسويقَكَ كالشَرِيطِ اللاصق؛ فينطبع مُنتجُكَ في أذهانِ وقُلوبِ العملاء.

مؤلف كتاب التسويق اللاصق

جون جانتش، متحدث وكاتب ومستشار تسويق لامع، هو أيضًا مؤسسٌ لشبكة التسويق اللاصق، وهي شبكة استشارية مستقلة للتسويق، توفر للعملاء استراتيجيات وبرامج لمساعدتهم في عرض منتجاتهم.

محمد أسامة

نبذة بسيطة عني، ستكتب لاحقا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى