كتبكتب تنمية بشرية وتطوير الذات

كتاب كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك – إبراهيم الفقي

كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك هو كتاب للدكتور إبراهيم الفقي، من رواد التنمية البشرية في الوطن العربي والعالم، وواضع حجر الأساس في علم البرمجة اللغوية العصبية. ويُعد الفقي محاضرًا دوليًا، كما أن له إنتاج غزير من الكتب، والذي يتركز حول تنمية الذات واكتساب الصفات الحسنة والتخلص من العادات السيئة.

الخطوات البسيطة الواثقة أهم وأفضل من الخطوات الواسعة المفاجئة.

إبراهيم الفقي
المؤلفإبراهيم الفقي
لغة الكتاباللغة العربية
جهة النشردار الراية للنشر والتوزيع
عدد صفحات الكتاب208 صفحة
تصنيف الكتابتنمية بشرية وتنمية الذات

نبذة عن كتاب كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك

كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك هو كتاب للمحاضر المشهور الدكتور إبراهيم الفقي. ويُعد هذا الكتاب من أشهر الكتب التي أُصدرت عن الفقي والتي لاقت رواجًا كبيرًا في أوساط التنمية البشرية.

وكعادة كل كتب الدكتور إبراهيم الفقي، فقد حقق هذا الكتاب نجاحًا كبيرًا حيث أجاب الكتاب عن تساؤلات كانت تدور في أذهان القراء. كما أنه قد حقق مبيعات كبيرة فقد تصدرت كتب الفقي قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في الأسواق في وقتها وإلى الآن.

ويحاول الفقي في هذا الكتاب بأن يتحدث عن الطرق والأساليب التي تُمكن الإنسان من التحكم في مشاعره الداخلية وأحاسيسه الدفينة. ويحاول أن يدفع القارئ إلى الأحاسيس الإيجابية وأن يجعل الإيجابية تغلب على طبعه في التفكير والتخطيط وكذلك التنفيذ.

ويتميز أسلوب الدكتور إبراهيم الفقي بسهولة أسلوبه وجودة عباراته واستخدامه للأمثال التي تجعل القارئ على بينةٍ من الموضوع الذي يحاول الفقي التحدث عنه.

السير علي الطريق المستقيم لا يحتاج فقط إلى عينين مفتوحتين وإنما إلى عقل مفتوح أيضا.

إبراهيم الفقي

نبذة عن إبراهيم الفقي مؤلف الكتاب

ولد إبراهيم محمد الفقي في حي فيكتوريا بالأسكندرية، برز في رياضة تنس الطاولة لعدة سنوات ومثل مصر في عام 1969 في بطولة العالم لتنس الطاولة بألمانيا الغربية.

تدرج في السلم الوظيفي حتى عُين مدير قسم في قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندرية و في سن الخامسة والعشرين، وصل إبراهيم إلى الدرجة الثالثة . وفي كندا، بدأ دراسة الإدارة، وهناك عمل كحامل كراسي ومنظف صحون.

سافر الفقي إلى كندا مع زوجته وعمل في أدنى الوظائف في فندق على الرغم من نجاحه في الفندقة في مصر، وفي وقت قصير أصبح مدير أكبر الفنادق في كندا.

حصل على شهادة دكتوراة في علم التنمية البشرية و الكثير من الشهادات الدولية ، ويقول إبراهيم الفقي أنه استحدث علمين جديدين مسجلين باسمه : علم ديناميكية التكيف العصبي وعلم قوة الطاقة البشرية.

تُوفي في العاشر من فبراير عام 2012م، حيث نشب حريق في مركزه للتنمية البشرية وامتد لباقي أدوار العقار الذي يمتلكه الفقي ويقيم فيه، ووجد هو وشقيقته، وسيدة تعمل مربية للأطفال موتى اختناقاً.

فإذا أردت أن تغير مصير حياتك، غير إدراكك.

إبراهيم الفقي

أهم مؤلفات إبراهيم الفقي

  • كتاب قوة الحب والتسامح.
  • كتاب حياة بلا توتر.
  • كتاب إدارة الوقت.
  • كتاب سيطر على حياتك.
  • كتاب أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك.
  • كتاب سحر القيادة.
  • كتاب الطاقة البشرية والطريق إلى القمة.
  • كتاب استراتيجيات التفكير.
  • كتاب التفكير السلبي والتفكير الإيجابي.
  • كتاب الأسرار السبعة للقوة الذاتية.

لولا وجود المعنى لضاعت الأحلام، ولولا وجود الأحلام لضاعت الإنجازات.

إبراهيم الفقي
Sending
User Review
0 (0 votes)
زر الذهاب إلى الأعلى