fbpx
فعاليات أخضر

أخضر طرح كتاب!

بدأ أخضر عام 2016م على منصة يوتيوب بمراجعات كرتونية لأهم أفكار الكتب الأكثر مبيعًا والكتب الأشهر والأفضل في مجالاتها، وقد حققت الحلقات نجاحات باهرة إذ لاقت قبولًا بين روّاد يوتيوب وتخطى عدد من الحلقات حاجز المليون مشاهدة كما حققت الحلقات الأخرى أرقامًا مرتفعة. ووصل عدد المشتركين في القناة إلى أكثر من مليون مشترك حتى هذه اللحظة. وفي مرحلة تالية أطلق أخضر تطبيقًا له على آندرويد وآيفون لتلخيص أهم أفكار الكتب وعُصارتها ليتم تقديمها للناس بأبسط أسلوب ممكن في مدة لا تتجاوز الـ 15 دقيقة. 

وقد بلغ عدد الكتب الملخصة على التطبيق -حاليًا- أكثر من 1000 كتاب من بينها الكتب الأكثر مبيعًا والأفضل في 16 قسم معرفي مختلف بدايةً من تطوير الذات ومهارات الحياة والعلاقات العاطفية ومهارات التواصل وإدارة الأعمال حتى مجالات المعرفة المتخصصة كعلم النفس والفلسفة والتاريخ والتكنولوجيا والمستقبل وغيرهم، ويمكن الاستماع إلى تلك الملخصات وقراءة نصوصها -بالتوازي- في أي وقت ومن أي مكان وباستخدام أي جهاز سواء من التطبيق أو من موقع أخضر دوت كوم. وقد قام بتحميل التطبيق أكثر من ربع مليون مستخدم (300 ألف مستخدم حاليًا). 

دخل أخضر في مرحلة جديدة بعد ذلك فبدأت فعاليّات أكثر قربًا من الناس والواقع مثل ماراثون أخضر للقراءة والذي تم في ضوء دور أخضر ومساهمته المجتمعية من أجل دمج العمل الاجتماعي والتطوعي بالعمل الثقافي وتشجيعًا لكل مشارك على القراءة والثقافة والاستمرار في التعلم، وكذلك مشاركة أخضر في مؤتمر(Internet Governance Forum) للأمم المتحدة ببرلين، والكثير من الأنشطة المختلفة الأخرى التي يقوم بها أخضر. 

وأخيرًا -وليس بآخر- صار لأخضر مقران!
أصبح أخضر موجودًا على أرض الواقع للعمل على قدم وساق لخدمة المعرفة والثقافة العربية وتقديم محتوى تعليمي قيّم من خلال مقرين: الأول بالقاهرة والآخر بمدينة المنصورة (مصر) حيث يعمل معظم فريق العمل -على اختلاف مسؤولياتهم- من خلال هذين المقرين في ترابط وتكامل مهني في خطوة هي الأولى من نوعها التي يقوم بها أخضر.

والآن، صدر لأخضر أول كتاب مطبوع يمكن الحصول عليه، إنه كتاب (التغيير للأفضل) الذي يجد فيه القارئ العربي خلاصة أهم 21 كتاب في تطوير الذات والارتقاء بالنفس أعدّها فريق أخضر وجمعها في كتاب واحد ليغطي الكتاب كافة متطلبات رحلة تغيير الإنسان لنفسه بنفسه للأفضل وفي جوانب مختلفة. يُتاح اقتناء الكتاب بدايةً من 30 يونيو القادم حيث يوجد بجناح (دار الكرمة) بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2021م، كما يمكن الحصول على الكتاب من المكتبات المختلفة بعد انتهاء معرض الكتاب.

لا تنتهي رحلة أخضر عند هذا الحد فما هو مذكور أعلاه ليس إلا غيض من فيض وسيظل أخضر دائمًا في تطور لا يتوقف، فكل يوم تشرق فيه الشمس يزداد أخضر نضرة وتطيب ثماره، كل ذلك من أجل تقديم الأفضل للمستفيدين من أخضر وللمجتمعات كلها. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى