كتبكتب تنمية بشرية وتطوير الذات

كتاب نجاحات عظيمة يومية – ستيفن كوفي

كتاب نجاحات عظيمة يومية هو واحد من أشهر كتب الكاتب في التنمية الذاتية وعلم الإدارة والمؤلف الأمريكي المشهور ستيفن كوفي. وهذا كتاب من أشهر كتب الإدارة الذاتية والتنمية البشرية في العالم. وفي هذا المقال سوف نتعرف على كتاب نجاحات عظيمة يومية لـ ستيفن كوفي .

معظم الناس لا يستمعون بهدف الفهم ولكن يستمعون بهدف الرد.

ستيفن آر كوفي
المؤلفستيفن آر كوفي
لغة الكتاباللغة العربية (مترجم)
جهة نشر الكتابمكتبة جرير
عدد صفحات الكتاب461 صفحة
تصنيف الكتابتنمية ذاتية – تطوير ذات

كتاب عادات عظيمة يومية لـ ستيفن كوفي

كتاب عادات عظيمة يومية هو من أشهر الكتب التي كتبها المؤلف الأمريكي والكاتب في علم التنمية الذاتية وعلم الإدارة ستيفن كوفي. وقد حقق هذا الكتاب مبيعات ضخمة وتصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في مجال التنمية الذاتية وتطوير الذات.

وفي كتاب نجاحات يومية عظيمة يتناول كوفي مجموعة من القصص التي تمثل نجاحات صغيرة من لبعض الأشخاص الذين لاقوا من المعاناة والصِعاب الكثير، فوصلوا إلى النجاح من غير مالٍ ولا جاةٍ ولا طريق ممهد خالٍ من الصعاب.

وهذا الكتاب يتكون من أكثر من خمسة وثلاثين قصة لنجاحات حققها أصحابها على الرغم من وعورة الطريق وصعوبة تحقيق النجاح. ولذلك يُعتبر هذا الكتاب أحد أفضل كتب التنمية الذاتية التي كُتبت في العصر الحديث.

وقد تبنى الكاتب ستيفن كوفي في هذا الكتاب مجموعة من المبادئ التي بنى حديثه في الكتاب عليها، فقد تبنى كوفي مبدأ حرية التصرف، وكذلك مبدأ حرية اختيار الهدف الذي يسعى من أجله صاحبه، وكذلك مبدأ حرية اختيار المبادئ التي يضعها في طريقه والذي يمشي عليها في رحلته للهدف.

تعلم فن النسيان، تعلم كيف تنسى لتعيش، لا تتخذ موقفًا من كل حادثة تمر.

ستيفن آر كوفي

نبذة عن الكاتب الأمريكي ستيفن كوفي

ستيفن كوفي هو واحد من أشهر من كتب في التنمية الذاتية والتنمية البشرية وكذلك علم الإدارة الذاتية. وقد وُلد كوفي في الرابع والعشرين من أكتوبر عام 1932م بولاية يوتاه الأمريكية. وهو أب لتسعة أبناء وله من الأحفاد تسعة وأربعون حفيدًا.

وقد حصل كوفي على شهادة البكالوريوس في علوم إدارة الأعمال من جامعة يوتاه. كما حصل على درجة الماجيستير من جامعة هارفارد في إدارة الأعمال، كذلك درجة الدكتوراة من جامعة بيرجهام يانج في التعليم الديني. ويعمل كوفي مدير مؤسسة فرانكلين كوفي.

وفي السادس عشر من شهر يوليو عام 2012، فارق ستيفن كوفي الحياة عن عمر يناهز التاسعة والسبعين عامًا نتيجة تعرضه لمضاعفات إثر حادث دراجة تعرض له.

لا تدع يومًا سيئًا يجعلك تشعر وكأنك تعيش حياة سيئة.

ستيفن كوفي

أهم كتب ومؤلفات ستيفن كوفي

  • كتاب إدارة الأوليات: الأهم أولًا.
  • كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية.
  • كتاب العادة الثامنة: من الفعالية إلى العظمة.
  • كتاب البديل الثالث.
  • كتاب القيادة المرتكزة على المبادئ.
  • كتاب سرعة الثقة.
  • كتاب الأشياء الأولى أولًا.
  • كتاب حكم وتعاليم.

ما أنا عليه اليوم هو نتاج لخيارات الأمس.

ستيفن كوفي
هل أعجبتك مراجعة هذا الكتاب؟
Sending
User Review
0 (0 votes)
زر الذهاب إلى الأعلى