كتب تنمية بشرية وتطوير الذات

كتاب فن خدمة العملاء – إبراهيم الفقي

فن خدمة العملاء هو كتاب للدكتور إبراهيم الفقي. خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية والمحاضر في التنمية البشرية وتنمية الذات في الوطن العربي والعالم. كما أنه يترأس مجلس إدارة المعهد الكندي للبرمجة اللغوية العصبية وصاحب ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية.

ما الماضي إلا حلم، و ما المستقبل إلا رؤية، وعيشك الحاضر بحب تام لله – سبحانه و تعالى – يجعل من الماضي حلمًا من السعادة و من المستقبل رؤية من الأمل.

إبراهيم الفقي
المؤلفإبراهيم الفقي
لغة الكتاباللغة العربية
جهة النشر والإصدارمؤسسة بداية للنشر والتوزيع
عدد صفحات الكتاب120 صفحة
تصنيف الكتابالتنمية البشرية وتنمية الذات

نبذة عن كتاب فن خدمة العملاء

فن خدمة العملاء هو كتاب للمحاضر العالمي المشهور الدكتور إبراهيم الفقي. ويُعد هذا الكتاب من أشهر الكتب التي أُصدرت عن الفقي والتي لاقت رواجًا كبيرًا في أوساط الباحثين والمهتمين بالتنمية البشرية وتنمية الذات.

وكعادة كل كتب الدكتور إبراهيم الفقي، فقد حقق هذا الكتاب نجاحًا كبيرًا حيث أجاب الكتاب عن تساؤلات كانت تدور في أذهان القراء. كما أنه قد حقق مبيعات كبيرة فقد تصدرت كتب الفقي قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في الأسواق في وقتها وإلى الآن.

يحاول الفقي في هذا الكتاب عرض الطرق والسبل لإجادة فن خدمة العملاء والتواصل معهم. فإن هذا الكتاب يسلحك بإستراتيجيات قوية ومختلفة لترفع من قدراتك الشخصية لتكون فعالًا ومبتكرًا في إتقان فن خدمة العملاء.

ويقول الفقي في هذا الكتاب أن الصعود والرقي بمستوى خدمة العملاء الشركات حتى وإن كانت صغيرة يعطي دفعة قوية لتحقيق النجاح على المدى البعيد، وذلك يجعل من الشركة تمارس أعمالها خارج نطاق المنافسة بقوة وثبات.

ويرى المؤلف أن خدمة العملاء لا تقتصر على تلبية احتياجاتهم كما هو معروف في السوق التجاري، لكنها تتعدى هذا المفهوم إلى نطاق أوسع من الأفكار التي تؤدي في النهاية إلى تلبية رغبات العميل المحتملة مما يزيد من نشاط وفعالية الشركة.

إذا لم يكن الهدف الذي تحققه هو هدفك الشخصي، فلن تنال السعادة عند تحقيقه.

إبراهيم الفقي

نبذة عن حياة إبراهيم الفقي

ولد إبراهيم محمد الفقي في حي فيكتوريا بالأسكندرية، برز في رياضة تنس الطاولة لعدة سنوات ومثل مصر في عام 1969 في بطولة العالم لتنس الطاولة بألمانيا الغربية.

تدرج في السلم الوظيفي حتى عُين مدير قسم في قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندرية و في سن الخامسة والعشرين، وصل إبراهيم إلى الدرجة الثالثة. وفي كندا، بدأ دراسة الإدارة، وهناك عمل كحامل كراسي ومنظف صحون.

وعندما سافر الفقي إلى كندا مع زوجته، عمل في أدنى الوظائف في فندق على الرغم من نجاحه في الفندقة في مصر، وفي وقت قصير أصبح مدير أكبر الفنادق في كندا.

وحصل على شهادة دكتوراة في علم التنمية البشرية و الكثير من الشهادات الدولية ، ويقول إبراهيم الفقي أنه استحدث علمين جديدين مسجلين باسمه : علم ديناميكية التكيف العصبي وعلم قوة الطاقة البشرية.

وفي صباح يوم الجمعة 10 فبراير 2012، نشب حريق في مركزه للتنمية البشرية وامتد لباقي أدوار العقار الذي يمتلكه الفقي ويقيم فيه، ووجد هو وشقيقته، وسيدة تعمل مربية للأطفال موتى اختناقاً.

افعل كل ما تستطيع من خير وبكل ما تستطيع من وسائل وبكافة الطرق الممكنة كلما أتيحت لك الفرصة إلى أكبر عدد من الناس لأطول فترة ممكنة وسوف يكون جزاؤك النجاح المطلق والسعادة الكاملة.

إبراهيم الفقي

أهم كتب إبراهيم الفقي ومؤلفاته

  • كتاب المفاتيح العشرة للنجاح.
  • كتاب التفكير السلبي والتفكير الإيجابي.
  • كتاب قوة الفكر.
  • كتاب أسرار التسويق الاستراتيجي.
  • كتاب قوة الثقة بالنفس.
  • كتاب فن وأسرار اتخاذ القرار.
  • كتاب الطريق إلى النجاح.
  • كتاب التفكير السلبي والتفكير الإيجابي.
  • كتاب الأسرار السبعة للقوة الذاتية.

يظن الناس ان الشعور بالسعادة هو نتيجة النجاح ولكن العكس هو صحيح، فالنجاح هو نتيجة الشعور بالسعادة.

إبراهيم الفقي
Sending
User Review
0 (0 votes)
زر الذهاب إلى الأعلى