كتبكتب دينية

كتاب خدعوك فقالوا – مصطفى حسني

كتاب خدعوك فقالوا هو أحد أشهر الأعمال الكتابية للداعية الإسلامي مصطفى حسني، وقد تميزت أعماله الكتابية بتأثيرها الملحوظ وانتشارها الكبير في أوساط الشباب والبالغين، ويتميز أسلوب مصطفى حسني بالسهولة والبساطة واللغة السهلة الجميلة التي تُقرب رسالته وفكره إلى القُراء. وفي هذا المقال نقدم مراجعة مختصرة وسريعة لهذا العمل المميز.

مؤلف الكتابمصطفى حسني
لغة الكتاباللغة العربية
دار النشردار نهضة مصر
عدد صفحات الكتاب360 صفحة
تصنف الكتابكتب دينية

قد تفقد كل شيء ويبقى الله معك، فكن مع الله يكن كل شيء معك

مصطفى حسني

نبذة عن كتاب خدعوك فقالوا للداعية مصطفي حسني

يعد كتاب خدعوك فقالوا من أشهر الأعمال التي صدرت عن الداعية مصطفي حسني، وقد حقق هذا الكتاب صدًا كبيرًا فور صدوره وأدى إلى زيادة شهره كاتبه واهتمام القراء بالأعمال الكتابية والمرئية التي تصدر له.

وقد حقق هذا الكتاب -مثل باقي أعمال مصطفي حسني- مبيعاتٍ كبيرة وشهرة واسعة، حيث تصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في سنة صدوره، وظل من الكتب الأكثر مبيعًا وشهرةً حتى بعد صدوره. وقد صدر هذا الكتاب في عام 2017م.

ويتميز أسلوب الداعية مصطفي حسني بأنه بسيط وسلس، كما أنه يستخدم أسلوبًا يجعله قادرًا على مخاطبة فئة الشباب ويجعله قادرًا على جذب الشباب للقراءة، كما أنه تمكن من التقرب من فئة الشباب من خلال برامجه التلفزيونية وكتاباته الدعوية البسيطة والجميلة.

يعتبر كتاب خدعوك فقالوا من أهم وأشهر أعمال الداعية مصطفى حسني وهو عبارة عن تفريغ لبرنامجه التلفزيوني الشهير والذي يحمل نفس اسم الكتاب وهو يعتبر جزء من سلسلة بناء العبد الرباني التي يُضيف إليها الداعية مصطفى حسني باستمرار.

وفي هذا الكتاب يقوم الكاتب بعرض مجموعة من المفاهيم الدينية الخاطئة والسائدة لدى بعض الطوائف من المجتمع، حيث يقوم بتفنيد تلك المفاهيم وإيضاح الخطأ بها، ثم يقوم الكاتب بعد ذلك برسم الصورة الموازية الصحيحة والحسنة لتلك المفاهيم وذلك من خلال الفهم الصحيح لكتاب الله والسنة النبوية الشريفة.

احلم… وعيش حلمك، اوعى تقارن نفسك بحد كل واحد له ميزة خاصة بيه 

مصطفى حسني

نبذة مختصرة عن الداعية مصطفى حسني

  • مصطفي حسني هو داعية إسلامي مصري، ولد عام 1978م.
  • حصل على بكالوريوس التجارة من خلال جامعة عين شمس دفعة عام 2000م.
  • حصل على دبلومة معهد إعداد الدعاة، وهو معهد تابع لوزارة الأوقاف المصرية.
  • بدأ حياته بالعمل في مجال المبيعات ليترك العمل به وينشغل بالدعوة الإسلامية.
  • قام بتقديم عدد كبير جدًا من البرامج التلفزيونية مثل رسالة من الله وفكَّر وفن الحياة وإنسان جديد وعيش اللحظة وسحر الدنيا ومدرسة الحب وخدعوك فقالوا وغير ذلك الكثير والكثير من البرامج.
  • قام بتأليف عدد من الكتب التي تعتبر تفريغ لأشهر برامجه التلفزيونية، كما أنه يدير ويشارك في عدد كبير من الأنشطة والمؤسسات خيرية.

مؤلفاته

حين يصعب عليك الأخذ بالسبب فليس لك إلا كلمة “يـا رب”

مصطفى حسني

هل أعجبتك مراجهة هذا الكتاب؟
Sending
User Review
0 (0 votes)

المصادر:

  1. الفضائيات.. وصناعة الدعاة الجدد : https://al-ain.com/article/satellite-channels-religious-programs
  2. الدعاة الجدد.. رجال دين بدرجة "مندوبي مبيعات" : https://www.albawabhnews.com/1989611
زر الذهاب إلى الأعلى