كتبكتب تنمية بشرية وتطوير الذاتكتب فلسفة ومنطق

كتاب استراحة نفسية – كريم إسماعيل

كتاب استراحة نفسية للكوتش ولاعب نادي الزمالك سابقًا، أو الكارير كوتش كريم إسماعيل. كتاب يمزج بين العلم والدين والفلسفة. يضع فيه الكاتب خبراته التي خاضها كلها، يعتبر هذا الكتاب هو أول أعماله الكتابية المطبوعة. محاولة لمساعدة القارئ الكريم للوصول لصحة نفسية جيدة.

مؤلف الكتابكريم اسماعيل
لغة الكتاباللغة العربية
دار النشردار الرواق للنشر والتوزيع
عدد صفحات الكتاب335 صفحة
تصنيف الكتابعلم نفس – فلسفة

أمى كانت دايماً تقولى كل الأعمال بين إن ربنا يتقبلها أو لأ، ما عدا الإستغفار. ربنا مايردش عبد راجع يعتذر و بيطلب منه يسامحه.

كريم اسماعيل

نبذة عن كتاب استراحة نفسية – كريم اسماعيل

أخرج كريم إسماعيل هذا الكتاب: استراحة نفسية لكل شخص يشعر بالإرهاق والضعف النفسي والهشاشة الزائدة عن حدها. إرهاق لا يصل لدرجة المرض. ولكنه يعكر عليك حياتك ويشعرك أنك تعيش هكذا بلا هدف ولا رؤية. إذا كانت هذه أوصافك أو أوصاف أحد يهمك أمره، فهذا الكتاب لك.

والعجيب أن هذا الإرهاق لا يزول بالراحة أو النوم أو الإجازات. إرهاق داخلي، لا يحله مثل هذه الحلول. يثقل أنفاسك ويجعل نبض قلبك ثقيلًا ومؤلمًا. يقول الكاتب أن هذا الإرهاق لن يزول إلا بالإستراحة النفسية.

الكتاب مقسم إلى أربع محطات أو أربع إستراحات، الأولى يحدثنا فيها الكاتب عن السعادة وعن تعريفها الحقيقي. الثانية إستراحة مع المشاعر الإيجابة كالحب والإمتنان. والثالثة تحدث فيها عن المشاعر السلبية وماذا تريد منك، والرابعة والأخيرة يحدثنا فيها عن قواعد الراحة الثلاثون.

هل كُتب علينا الشقاء والإرهاق، أم هناك في هذه الدنيا استراحة نفسية يمكننا جميعًا الوصول إليها؟

كريم اسماعيل

نبذة عن الكاتب كريم إسماعيل

كريم اسماعيل. لاعب نادي الزمالك السابق. بدأ شغفه بكرة القدم، صعد للفريق الأول في عهد المدرب الأجنبي فييرا. شارك مع منتخب مصر موالد 1993. كان له مبادرات كثيرة في هذه الآونة منها Happy selfie والتي شارك فيها شباب كثيرون.

ثم ظهر شغفه بالرسم. وبدأ مشروع صغير ببيع البوكيهات والماديليات المصنوعة من عجينة السيراميك. وبعد ذلك اتجه إلى مجال التسويق ثم التحفيز وأصبح motivational speaker . كل هذا ولم يترك كرة القدم.

استمر في موضوع التحفيز وبدأ بعمل محاضرات سعرها يبدأ ب10 جنيهات، وكان أحيانًا يدفع من ماله الخاص لإتمام محاضراته ومساهمة في بيع تذاكرها. وسّع نشاطه بنزوله إلى الجامعات وللطلاب في الشوارع والإنتشار في كل مكان ممكن.

وبعد عمل دؤوب مستمر وشغل على الذات، قرر الكاتب أن يترك كرة القدم بلا رجعة. فقط لأنه وجد شغفه، قرر أن يترك كل ما حقق من نجاحات، لطموحه في نجاحات يحبها ويتنماها. وبعد هذه الرحلة يلخص لنا الكاتب أهم ما تعلمه من خلالها. عن طريق كتب ومقاطع مرئية وكتابات على وسائل التواصل الإجتماعي.

العتاب هو وسيلة لتنبيه الحبيب على تقصير في حق الود والمحبة. فتأكد دائماً أنك تعاتب “حبيب”

كريم اسماعيل

ما رأيك في هذا الكتاب؟
Sending
User Review
0 (0 votes)
زر الذهاب إلى الأعلى