كتبكتب دينية

كتاب إلى الله – أمير منير

كتاب إلى الله للداعية أمير منير. يرشدك فيه إلى الطريق إلى الله من وجهة نظره، حاول أن تكون قدر الإمكان بطريقة قريبة جدًا. وليس فقط يدلك على الطريق ويتركك، ولكن يدلك على زاد المسير.

مؤلف الكتابأمير منير
لغة الكتاباللغة العربية
دار النشردار الرواق للنشر والتوزيع
عدد صفحات الكتاب308 صفحة
تصنيف الكتابديني

من أعجب الاشياء أن تعرف الله ثم لا تحبه.

أمير منير

نبذة عن كتاب إلى الله – أمير منير

يقدم الدكتور أو الداعية أمير منير هذا الكتاب لشريحة الشباب على وجه الخصوص، إلى كل من أراد أن يغير حاله من السوء إلى السعادة. فالطريق إلى الله لا يمكن أن يوصف إلا بطريق السعادة.

يحدثنا عن الصحبة وأهميتها وأنها تمثل الجزء الأخطر على الإطلاق في طريق السير إلى الله. عن الزاد وأهميته وكيف تسافر أصلًا إلى طريق لا تعلم طوله بدون زاد؟ وقبل ذلك كله يحدثنا عن أهمية الإستعانة بالله عز وجل، والصبر على كل بلاءاته ونعمه أيضًا. فلكل نعمة حق لا بد من تأديته.

رحله مليئة بالأحداث، نعم كتاب إلي الله رحلة بالفعل. رحلة تغير الفكر وتضبط السلوك وتملؤك أملًا ورغبة في بدء السير إلى الله. إنه كتاب يغيرك بغير حول منك ولا قوة، ولكنه توفييق الله عز وجل.

كتاب للذين ليس لهم صبرأ في القراءة، خصوصًا الدينية. سيكون نوعًا مفضلًا من الكتب بالنسبة لك. معلومات عامة، ولكن للأسف لا يعلمها غالب الناس. ومن هنا جاءت أهمية الكتاب. أشبه بمجموعة مقالات صغيرة تذكرك بالله، بلغة بسيطة سهلة الفهم.

يبدو أن وقت الرحيل قد حان.

أمير منير

نبذة عن الداعية أمير منير

يعتبر أمير منير أحد أشهر الدعاة الحاليين على منصات التواصل الإجتماعي، خريج كلية الصيدلة، الذي قرر أن يغير مسيرته المهنية مثل حنان لاشين والدكتور مصطفى محمود والدكتور أحمد خالد توفيق وقائمة كبيرة من خريجي كليات الطب على وجه الخصوص.

عمل بعد تخرجه في مجال الصيدلة ولكنه سرعان ما اكتشف أنه هذا الطريق لا يناسبه، ورأى نفسه في الدعوة إلى الله. دخل أمير منير طريق الدعوة عن طريق بوابة جديدة عليها غالب الناس أو إن شئت كل كلهم، بوابة الفسيبوك واليوتيوب والإنستجرام.

تميز أسلوب أمير منير بقربه الشديد من أسلوب الشباب، وهنا إنقسم الناس منه على رأيين: رأي يقول أن هذا خطأ، وأن الخطاب الديني ينبغي ألا يتدنى بهذه الصورة عن طريق إختيار عناوين لمقاطعه المرئية بأسماء المواضيع الرائجة.

ورأي آخر يقول أن هذا شئ كان لابد منه، وينادوا بأهمية وجود مثل هذه الشخصيات والدعاة على هذه المنصات ومزاحمة المحتوى الفارغ الخالي من الدين والأخلاق. وسواء كنت مع الرأي الأول أو الثاني فهذا لا يمنع أنه لاقى قبولًا واسعًا على هذه المنصات.

هل سمعت عن ظلام نجح في هزيمة النور؟ شمعة صغيرة تغلب ظلام ليل الدنيا فتضئ لصاحبها. النصر للنور دائما.

أمير منير

ما رأيك في هذا الكتاب؟
Sending
User Review
0 (0 votes)
زر الذهاب إلى الأعلى