روايات رعب

رواية الرصد – حسن الجندي

رواية الرصد للكاتب حسن الجندي، الكاتب الذي اخترق عقول الشباب على علم ورضا منهم. متى ذُكر اسم حسن الجندي تذكر الجن والعفاريت والمخطوطات السحرية وما إلى ذلك من فزاعات النفس. يتميز أسلوبه بالوضوح والسهولة، وهنا تكمن المشكلة، حيث يوصل إليك الرعب بدون تعب منه أو نصب.

مؤلف الكتابحسن الجندي
دار النشردارك للنشر والتوزيع
لغة الكتاباللغة العربية
عدد صفحات الكتاب312 صفحة
تصنيف الكتابروايات

ولكن ماذا لو كان هذا الجمال هو الشر نفسه؟

حسن الجندي

نبذة عن رواية الرصد – حسن الجندي

تعتبر هذه الرواية للكاتب الكبير الشاب حسن الجندي تكملة لرواية منزل أبو خطوة ضمن سلسلة ليلة في جهنم. يلحظ القارئ الكريم التطور الذي طفى على هذا العمل مقارنةً بالجزء الأول. ويرجع هذا لعدة أسباب: منها فرق التوقيت بينهما. إختفاء ملحوظ للعشوائية والتوهان الموجود في الجزء الأول.

جاء حسن الجندي بهذه الرواية التي بين أيدينا لينسج نسيجًا آخر مختلف لقصة رعب أخرى ممتعة كغالب أعماله. يعتبر حسن الجندي هو مجدد أدب الرعب الجديد، وتلحظ ذلك في أسلوبه المناسب لجميع الأعمار، أسلوب يفهمه الكبير والصغير، وهذه مشكلة كبيرة، فبذلك يكون الكاتب مرعب للجميع.

رواية الرصد للكاتب حسن الجندي تعتبر من أشهر أعماله الموجودة على الساحة مؤخرًا. وطبعًا واضح جدًا من اسم الرواية على أي شئ تدل. قصة رعب جديدة وفريدة يستطيع من خلالها إكمال طريقه الذي بدأه. الطريق الذي تقرر أنت طواعية أن تسيره رغم ما تتوقعه من رعب وخوف ومشاعر تضيق بها الصدور وتنقطع بها الأنفاس.

أقدامى تجرنى إلى الموت.

حسن الجندي

نبذة عن الكاتب حسن الجندي

كاتبنا حسن الجندي هو كاتب شاب مصري الجنسية، ذاع صيته فجأة بسبب أهم وأخطر وأشهر أعماله: ثلاثية مخطوطة بن إسحاق. ظهرت في البداية على المنتديات المصرية والعربية، ثم جاء الوقت المناسب للرعب، فطبعت ونزلت للمكتبات لتروج وتنتشر في أوساط الشباب على الخصوص.

يتميز حسن الجندي بسهولة أسلوبه وتعبيراته واهتمامه الدائم والدؤوب على ألًا يمل القارئ الكريم. وأن يبقى ذهنه دائمًا وقت قراءته للكتاب، مستيقظ ونشط، ومرعوب في نفس الوقت. العجيب أن القارئ الكريم يظن أن الشخصيات الموجودة في رواياته حقيقية بالفعل، وهذا ناتج عن أسلوبه الساحر.

يقدم حسن الجندي في كتاباته رعبًا جديدًا يناسب العقلية العربية بوجه عام، والعقلية المصرية بشكل خاص. حيث غالب أبطال قصصه لأسماء مصرية، وغالب كتاباته باللغة المصرية العامية. أدب جديد غير مستقى من قصص أجنبية سابقة كغالب الموجود على الساحة.

ساهمت روايات حسن الجندي في تغيير مفاهيم كثيرة كانت منتشرة ورائجة في أوساط الشباب، الخاصة بالرواية بشكل عام، وبالرواية المرعبة بشكل خاص. لون جديد من الرعب استطاع أن يمهد له الطريق ويبسطه على الساحة وينفرد بها.

الناس نوعين ظالم أو مظلوم وعليك أن تختار نوعك، كن ظالماً كي لا تكن مظلوما.

حسن الجندي

أهم مؤلفات حسن الجندي

  • رواية مخطوطة بن إسحاق: مدينة الموتى.
  • رواية مخطوطة بن إسحاق: رواية المرتد.
  • رواية مخطوطة بن إسحاق: رواية العائد.
  • رواية ابتسم فأنت ميت.
  • رواية في حضرة الجان.
  • رواية نصف ميتًا دفن حيًا.
  • روايه ليلة في جهنم – منزل ابوخطة.
  • رواية لقاء مع كاتب رعب.
  • رواية حكايات فرغلي المستكاويليله في جهنم.
  • رواية الجزار.

الأشياء التى يمكننى فعلها فى حالتى الطبيعية وخاصة بعد أن تحول زرع الاحاسيس فى العقول الى زرع ذكريات غير موجودة فى العقول.

حسن الجندي
ما رأيك في هذه الرواية؟
Sending
User Review
4 (1 vote)
زر الذهاب إلى الأعلى