كتب تنمية بشرية وتطوير الذات

كتاب أسرار التسويق الإستراتيجي – إبراهيم الفقي

أسرار التسويق الإستراتيجي هو كتاب للدكتور إبراهيم الفقي. خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية والمحاضر في التنمية البشرية وتنمية الذات في الوطن العربي والعالم. كما أنه يترأس مجلس إدارة المعهد الكندي للبرمجة اللغوية العصبية وصاحب ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية.

المعرفة شيء هام وضروري، لكنها أبدًا ليست كافية، كتب الأرض جميعًا لاتجدي شيئًا، إذا لم يلتزم المرء بنظم القيادة.

إبراهيم الفقي
المؤلفإبراهيم الفقي
لغة الكتاباللغة العربية
جهة النشر والإصدارمؤسسة بداية للنشر والتوزيع
عدد صفحات الكتاب163 صفحة
تصنيف الكتابالتنمية البشرية وتنمية الذات

نبذة عن كتاب أسرار التسويق الإستراتيجي

أسرار التسويق الإستراتيجي هو كتاب للمحاضر العالمي المشهور الدكتور إبراهيم الفقي. ويُعد هذا الكتاب من أشهر الكتب التي أُصدرت عن الفقي والتي لاقت رواجًا كبيرًا في أوساط الباحثين والمهتمين بالتنمية البشرية.

وكعادة كل كتب الدكتور إبراهيم الفقي، فقد حقق هذا الكتاب نجاحًا كبيرًا حيث أجاب الكتاب عن تساؤلات كانت تدور في أذهان القراء. كما أنه قد حقق مبيعات كبيرة فقد تصدرت كتب الفقي قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في الأسواق في وقتها وإلى الآن.

وهذا الكتاب ليس من تأليف الدكتور الفقي. إنما هو تفريغ من أحد المتطوعين الذاتيين لمحاضرة من المحاضرات التي كان يُلقيها بشكل دوري سواءً في دورات على الأرض أم حلقات على التلفاز. وكانت تلك المحاضرة تحمل نفس عنوان الكتاب.

كل البشر يخشون من اتخاذ القرار، وذلك لأن القرار يفرز نتيجة وتحمل هذه النتيجة لايقوى عليها سوى الأقوياء فقط، ولا يطيقها الضعفاء أو البسطاء.

إبراهيم الفقي

وفي هذا الكتاب يحاول المؤلف أن يتناول بعض القواعد والطرق الذهبية التي ينبني عليه علم التسويق. فقد وضع الفقي في هذا الكتاب الأسرار التي تجعلك على الطريق الصحيح الذي يصل بك إلى الترويج لنفسك أو عملك أو شركتك أو أيًا ما تريد التسويق له.

وقد عقب بعض القراء والنقاد أن الكتاب تناول علم التسويق في وقت تأليف الكتاب منذ تسع سنين (من عام 2011م) وكان ما ذُكر في الكتاب فعالًا في وقتها، لكنه ما ذُكر في الكتاب أصبح غير فعال بشكل نسبي في وقتها هذا. ولكن على أي حال فإن مبادئ العلم لا تتغير، وهذا الكتاب يحتوي على بعض المبادئ فلا يخلو من فائدة.

نبذة عن حياة إبراهيم الفقي مؤلف الكتاب

ولد إبراهيم محمد الفقي في حي فيكتوريا بالأسكندرية، برز في رياضة تنس الطاولة لعدة سنوات ومثل مصر في عام 1969 في بطولة العالم لتنس الطاولة بألمانيا الغربية.

تدرج في السلم الوظيفي حتى عُين مدير قسم في قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندرية و في سن الخامسة والعشرين، وصل إبراهيم إلى الدرجة الثالثة.وفي كندا، بدأ دراسة الإدارة، وهناك عمل كحامل كراسي ومنظف صحون.

عند اتخاذ القرار تسلح بالمعرفة، وبالأدوات العلمية، ثم امض ما خططت إليه بلا خوف أو رهبة. 

إبراهيم الفقي

سافر الفقي إلى كندا مع زوجته وعمل في أدنى الوظائف في فندق على الرغم من نجاحه في الفندقة في مصر، وفي وقت قصير أصبح مدير أكبر الفنادق في كندا.

وحصل على شهادة دكتوراة في علم التنمية البشرية و الكثير من الشهادات الدولية ، ويقول إبراهيم الفقي أنه استحدث علمين جديدين مسجلين باسمه : علم ديناميكية التكيف العصبي وعلم قوة الطاقة البشرية.

وفي صباح يوم الجمعة 10 فبراير 2012، نشب حريق في مركزه للتنمية البشرية وامتد لباقي أدوار العقار الذي يمتلكه الفقي ويقيم فيه، ووجد هو وشقيقته، وسيدة تعمل مربية للأطفال موتى اختناقاً.

أهم كتب ومؤلفات إبراهيم الفقي

  • كتاب حياة بلا توتر.
  • كتاب قوة الحب والتسامح.
  • كتاب قوة التحكم في الذات.
  • كتاب المفاتيح العشرة للنجاح
  • كتاب البرمجة اللغوية العصبية وفن الإتصال اللامحدود.
  • كتاب قوة التفكير
  • كتاب غير حياتك في 30 يوم.
  • كتاب قوة الثقة بالنفس.
  • كتاب فن وأسرار اتخاذ القرار.

القرارات التي تُحفظ في الملفات أو الأدراج ليست ذات قيمة، ولكن إذا عزمت، وتأكد لك أن عزمك هذا صائب، فتوكل علي الله.

إبراهيم الفقي
Sending
User Review
0 (0 votes)
زر الذهاب إلى الأعلى