كتب سياسية

جرأة الأمل: أفكار لاستعادة الحلم الأمريكي – باراك أوباما

المؤلفباراك أوباما
اللغةالإنجليزية وترجم إلى العربية
دار النشرالعبيكان
عدد الصفحات362 صفحة
مجال الاختصاصالسياسة

جرأة الأمل: أفكار لاستعادة الحلم الأمريكي هو ثاني كتاب يؤلفه الرئيس الأمريكي الرابع والأربعون باراك أوباما، قام بنشره عام 2006م عندما كان عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي، فتصدر الكتاب قائمة الكتب الأكثر مبيعاً لكل من جريدة النيويورك تايمز وموقع أمازون، كما أن أوبرا وينفري روجت للكتاب وساندته حتى قبل اعلانه ترشحه للرئاسة. وبعد إصدار الكتاب بثلاثة أشهر فقط، أعلن باراك أوباما ترشحة للرئاسة.


نبذة عن الكاتب

هو باراك حسين أوباما (الابن)، الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، وأول رئيس للولايات المتحدة من أصل أفريقي، وُلد في الرابع من أغسطس عام 1961م في مركز كابيئولاني الطبي للنساء والأطفال في ولاية هاواي بأمريكا، من والده الكيني الجنسية ووالدته الأمريكية الأصل، درس في كلية هارفارد للحقوق، وتدرج في السلم السياسي بدايةً من سيناتور في ولاية إيلينوي إلى سيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي ثم رئيسًا لأمريكا لدورتين رئاسيتين متتاليتين.


نبذة عن الكتاب

يناقش الكتاب الكثير من المواضيع التي ذكرها في خطبته في مؤتمر الحزب الديمقراطي في 2004، حيث ألقى أوباما في عام 2004م الخطبة الرئيسية في مؤتمر الحزب الديمقراطي بعنوان “جرأة الأمل” والتي كانت سبباً في بروزه بشكل ملحوظ على الساحة. وبعد الخطبة، حاز باراك على شهرة وشعبية مفاجأة، كما رأي كثير من المحللين السياسيين أنه يمتلك القدرة على دخول السباق الانتخابي الرئاسي الأمريكي القادم.

ويعرض الكتاب أفكار أوباما حول عدد من القضايا التي أصبحت لاحقًا محور حملته الانتخابية، حيث تعرض لقضايا انهاء الحرب على العراق، وتوفير الرعاية الصحية الشاملة، وزيادة استقلال الطاقة، كما أنه أشار إلى حاجة الولايات المتحدة الأمريكية إلى إصلاحات إقتصادية.


الجوائز الذي حصل عليها الكاتب

  • جائزتي “Best Spoken Word Album Grammy Awards”.
  • جائزة نوبل للسلام لجهوده الاستثنائية لتعزيز العمل الدبلوماسي والتعاون بين الشعوب.
  • اختارته مجلة Time كشخصية العام في عامي 2008م و2012م.


اقتباسات عن الكاتب

إذا كنت تمشي في الطريق الصحيح وتريد الاستمرار بذلك، فستصنع النجاح.

المال ليس الحل دائمًا، ولكنه يصنع الفارق.

Sending
User Review
0 (0 votes)
زر الذهاب إلى الأعلى