كتبكتب دينيةكتب مجمعة

أشهر كتب مصطفى حسني

مصطفى حسني هو داعية إسلامي مصري، قام بتقديم عدد كبير جدًا من البرامج التلفزيونية، كما قام بتأليف عدد من الكتب التي تعتبر تفريغ لأشهر برامجه التلفزيونية. ويتميز أسلوب الداعية مصطفي حسني بأنه بسيط وسلس، كما أنه يستخدم أسلوبًا يجعله قادرًا على مخاطبة فئة الشباب مما مكنه من التقرب من فئة الشباب وذلك خلال برامجه التلفزيونية وكتاباته الدعوية البسيطة والجميلة. وفي هذا المقال نقوم بمراجعة لـ أشهر كتب مصطفى حسني.

قد تفقد كل شيء ويبقى الله معك، فكن مع الله يكن كل شيء معك

مصطفى حسني

الكتاب الأول: كتاب سحر الدنيا

في هذا الكتاب يقوم الداعية مصطفى حسني بعرض مجموعة كبيرة جدًا من النعم التي أنعم الله بها على الإنسان والتي قد يغالي الإنسان في استخدامها فتتحول النعمة إلى شهوة تأسره ومغالاة تضره ولا تنفعه، فيقوم الكاتب بعرض تلك النعم موضحًا كيفية الاستخدام الأمثل لها حتى يُوفِ الإنسان حق شكرها وتؤتِ ثمرتها من النعيم والراحة والسعادة للإنسان في الدنيا والآخرة.

الكتاب الثاني: كتاب فكر – الجزء الأول

وفي هذا الكتاب يتناول الداعية مصطفى حسني عملية التفكير حيث يعزز من قيمة هذه العملية ليُحث القراء على استخدام عقلهم في الحكم على الأشياء من حولنا، وهو بهذا يعيد رؤيتهم في كثير من القضايا الأجتماعية والنفسية والأخلاقية ليصحح بهذا الكتاب الكثير من المفاهيم الخاطئة.

الكتاب الثالث: كتاب في معية الله

هذا الكتاب من كتب الداعية مصطفي حسني الشهيرة وهو يتكون من جزئين ففي الجزء الأول من الكتاب يتحدث الكاتب عن مفهوم المعية وأقسامها وأثرها في حياة الإنسان ومدى أهمية حفظ الله ورعايته للإنسان منذ أن كان نطفة في الرحم مرورًا بطفولته وشبابة حتى شيخوخته وموته، أما القسم الثاني من الكتاب فيحتوى على مجموعة من الأدعية الجميلة الرقيقة والتي جائت تحت عنوان ادعوني أستجب لكم.

السعادة أن يكون مُصحفك أنيسك، وعملك هوايتك، وبيتك صومعتك، وكنزك قناعتك

مصطفى حسني

الكتاب الرابع: كتاب إنسان جديد

وفي هذا الكتاب يتناول الكاتب مجموعة من الأحوال السلبية السيئة التي قد تمر بالإنسان وتنقله إلى السلبية وسوداوية الحياة، ليقوم الكاتب بوقفة تأمل في تلك الأحوال ليخلص القارئ منها وينتقل به إلى نور الحياة وسعادتها ليصبح إنسان جديد قادر على مواجهة تحديات الحياة.

الكتاب الخامس: كتاب يوم في الجنة

وفي هذا الكتاب يتحدث الكاتب والداعية مصطفى حسني عن الجنة بكل ما فيها، حيث تحدث عن البشائر التي تدخل العبد الجنة ولحظات الانتظار على أبوابها وحياة الإنسان في الجنة وفضل ما فيها من نعيم وقصور وخيرات كثير، ولذلك فقد هدف الكاتب في كتابه إلى تكون علاقة قوية وتعلق كبير بين العبد والجنة، ليتحول هذا التعلق إلى عمل وسعي إليها.

الكتاب السادس: كتاب كلمة

وفي هذا الكتاب يتناول الكاتب أهمية وتأثير الكلمة حيث يقوم بعرض عدد كبير من الكلمات الإيجابية والبنائية النافعة والملهمة، والتي قد تكون كلمة من آية قرآنية أو حديث شريف أو حتى كلمة من الحياة اليومية والتي من خلالها يقدم مجموعة من النصائح والعبر التي بدورها ترتقى بالفرد وتكسبه الجَلَد والقوة فى معركة الحياة.

أمس: رحل..

اليوم: عمل..

غداً: أمل..

مصطفى حسني

الكتاب السابع: كتاب الكنز المفقود

وفي هذا الكتاب يتناول الكاتب عدد من الأحاديث القدسية التي أنزلها الله (سبحانه وتعالى) على رسوله الكريم سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) وهذه الأحاديث يتحدث الله فيها عن نفسه وصفاته ورحمته بعباده، ليقدم الكاتب صفات الله وحكمته وكرمه ومحبته لعبده وذلك من خلال تدبر رائع لتلك الأحاديث القدسية.

الكتاب الثامن: كتاب خدعوك فقالوا

وفي هذا الكتاب يقوم الكاتب بعرض مجموعة من المفاهيم الدينية الخاطئة والسائدة لدى بعض الطوائف من المجتمع، حيث يقوم بتفنيد تلك المفاهيم وإيضاح الخطأ بها، ثم يقوم الكاتب بعد ذلك برسم الصورة الموازية الصحيحة والحسنة لتلك المفاهيم وذلك من خلال الفهم الصحيح لكتاب الله والسنة النبوية الشريفة.

الكتاب التاسع: كتاب عيش اللحظة

وفي هذا الكتاب يعرض الكاتب مجموعة من اللحظات التي تمر على حياة الإنسان مثل لحظات الحزن والحيرة والفرح والانفعال والمرض والهداية والضعف والفراق والتفائل وغير ذلك الكثير والكثير من اللحظات الإيجابية والسلبية التي تمر على الإنسان، وفي هذا الكتاب يتناول الكاتب تلك اللحظات من الجانب الذي يُمَكِن الإنسان من التعامل معها ليعيشها على مراد الله ويخرج منها أفضل وأقرب إلى الله.

احلم… وعيش حلمك، اوعى تقارن نفسك بحد كل واحد له ميزة خاصة بيه 

مصطفى حسني

نبذة مختصرة عن الداعية مصطفى حسني

  • مصطفي حسني هو داعية إسلامي مصري، ولد عام 1978م.
  • حصل على بكالوريوس التجارة من خلال جامعة عين شمس دفعة عام 2000م.
  • حصل على دبلومة معهد إعداد الدعاة، وهو معهد تابع لوزارة الأوقاف المصرية.
  • بدأ حياته بالعمل في مجال المبيعات ليترك العمل به وينشغل بالدعوة الإسلامية.
  • قام بتقديم عدد كبير جدًا من البرامج التلفزيونية مثل رسالة من الله وفكَّر وفن الحياة وإنسان جديد وعيش اللحظة وسحر الدنيا ومدرسة الحب وخدعوك فقالوا وغير ذلك الكثير والكثير من البرامج.
  • قام بتأليف عدد من الكتب التي تعتبر تفريغ لأشهر برامجه التلفزيونية، كما أنه يدير ويشارك في عدد كبير من الأنشطة والمؤسسات خيرية.

مؤلفاته

حين يصعب عليك الأخذ بالسبب فليس لك إلا كلمة “يـا رب”

مصطفى حسني

هل أعجبتك مراجهة هذه الكتب؟
Sending
User Review
0 (0 votes)

المصادر:

  1. الفضائيات.. وصناعة الدعاة الجدد : https://al-ain.com/article/satellite-channels-religious-programs
  2. الدعاة الجدد.. رجال دين بدرجة "مندوبي مبيعات" : https://www.albawabhnews.com/1989611
زر الذهاب إلى الأعلى