روايات متنوعةكتب

أشهر روايات منى سلامة

منى سلامة هي كاتبة روائية مصرية شابة، لها عدد من الأعمال الروائية الشهيرة.حيث نالت أعمالها الروائية شهرة واسعة وحققت أعلى المبيعات، وذلك لتميز أعمالها بالسلاسة والبساطة في الأسلوب وعمق الفكرة المطروحة. وفي هذا المقال نقدم مراجعة مختصرة وسريعة لـ أشهر روايات منى سلامة.

كل منا يعيش في الحياة بوجهين… وجه يراه الناس… ووجه خاص لا يظهر إلا في أوقات الخلوة بمعزل عن الأعين.

منى سلامة

الرواية الأولى: رواية كيغار

رواية كيغار هي أول الأعمال المطبوعة للكاتبة الروائية منى سلامة، والتي تتناول فيها صورة من صور الظلم الإنساني والاجتماعي الذي يعاني منه فئة من الناس وبخاصة في المناطق العشوائية، وبأسلوب رومانسي اجتماعي تعبر الكاتبة عن معاناة وآلام هذة الفئة االكادحة، كما تطرقت الكاتبة إلي الحديث عن الحياة في المؤسسات الإصلاحية والانتهاكات التي تُرتكب هناك.

الرواية الثانية: رواية من وراء حجاب

تعتبر رواية من وراء حجاب أشهر وأفضل أعمال الكاتبة منى سلامة، وقد حققت هذه الرواية تلك المكانة لعبقرية الفكرة المطروحة بها والتسائل الذي تطرحه وهو “ماذا لو اختفى الحبر وأصبح العالم بلا كتب وبلا كلمات؟”.

ثم تتناول الكاتبة بين طيات هذه الفكرة الرئيسية مجموعة من التسائلات والأفكار الثانوية شديدة الأهمية، لتكون هذه الرواية بمثابة دعوة للتثبت والتيقن مما يعرض علينا من معلومات وأفكار، وذلك بأخذنا في مغامرة رائعة عن تغيب العقل والإيمان بالأشياء دون تثبت، وقد جائت هذه الرواية ذات طابع اجتماعي يملؤه مذيج رائع من الخيال والرومانسية.

شرخ الروح يخلف ندوبًا لا تبرأ أبدًا

منى سلامة

الرواية الثالثة: رواية مزرعة الدموع

تعتبر رواية مزرعة الدموع أول أعمال الكاتبة منى سلامة والتي تم نشرها إلكترونيًا تحت اسم مستعار للكاتبة وهو “بنوتة أسمرة” وهي رواية رومانسية اجتماعية ذات طابع ديني والتي تتناول قصة فتاة ملتزمة دينيًا والتي تم إجبارها من قبل والدها للزواج من شخص لا تريده لتفشل عملية الزواج وتهرب الفتاة للعمل في مزرعة كطبيبة بيطرية ويُعجب بها مالك المزرعة وهو رجل أعمال كبير، وتتوالى أحداث الرواية التي تصور صورة من صور الحب النبيل.

الرواية الرابعة: رواية قزم مينورا

رواية قزم مينورا هي رواية خيالية سبحت فيها الكاتبة منى سلامة عالم الفانتازيا والخيال، لتقدم فكرة عبقرية في هذه الرواية والتي تدور أحداثها بين العمالقة والأقزام، وقد أبدعت الكاتبة في الحبكة الفنية لهذه الرواية والتي كانت أحداثها مليئة بالغموض والإثارة والتشويق، وقد جائت هذه الرواية كرمز وانعكاس لواقع الحياة السياسية والاجتماعية في هذا الزمن.

لا تظنوا أنهم حكموكم بكمال أجسادهم، ولا برجاحة عقولهم ،ولا بقوة بنيانهم، أو بكثرة عدتهم و أعدادهم… بل حكموكم بالخرافات.

منى سلامة

الرواية الخامسة: رواية بلاد تركب العنكبوت

تعد رواية بلاد تركب العنكبوت من أعمال منى سلامة المتميزة، وعلى عكس باقي أعمال الكاتبة ذات الطابع الاجتماعي والرومانسي، فقد أبحرت الكاتبة في هذه الرواية في علم الخيال والفانتازيا، لتقدم لنا قصة خيالية عن وقوع جريمة قتل وأركان هذه الجريمة، وتسبح الرواية في عوالم مختلفة من الخيال منها قصة اختفاء البحر المتوسط وغير ذلك من الأحداث الخيالية والرمزية الكثيرة والمتشعبة.

الرواية السادسة: رواية القصر الأسود

رواية القصر الأسود هي أحدث أعمال الكاتبة الروائية منى سلامة، والتي تدور أحداثها في أوائل فترة الخمسينيات حيث تتناول فيها الكاتبة قصة فلاحة فقيرة تعيش في قرية صغيرة والتي تضطر للسفر إلى القاهرة، لتعاني هناك من عدة مشكلات تقودها إلى قصر أسود لتجد نفسها أمام لغز لا بد من وجود حل له، لتعمل على حل ذلك اللغز مع مجموعة من الغرباء.

الشفاء لابد أن يصحبه نفحة ألم .

منى سلامة

نبذة عن الكاتبة منى سلامة

منى سلامة هي كاتبة روائية مصرية شابة، لها عدد من الأعمال الروائية الشهيرة.

ولدت منى سلامة في المنصورة عام 1985م. وتخرجت من كلية الطب البيطري بجامعة المنصورة عام 2008م.

بدأت طريقها الكتابي عن طريق الكتابة من خلال الإنترنت، وذلك تحت اسم مستعار وهو “بنوتة أسمرة” لينشر لها أربع روايات إلكترونية في بداية مسيرتها الكتابية وقد نالت هذه الروايات شهرة واسعة.

وبعد شهرتها الواسعة بعد أعمالها الإلكترونية، ألحقت بتك الأعمال الإلكترونية أول أعمالها المطبوعة عام 2015م والتي كانت عن دار عصير الكتب للنشر والتوزيع وقد انتشر هذا العمل ونال أعلى المبيعات.

الحب رزق يؤخذ بالسعي لا بالقوة

منى سلامة

مؤلفات الكاتبة منى سلامة

العهود التي لا ننطقها نكون اكثر قدرة على الوفاء بها لأننا نكتبها بماء القلب

منى سلامة
هل أعجبتك مراجعة هذه الروايات؟
Sending
User Review
0 (0 votes)

المصادر:

  1. منى سلامة : https://www.8gharb.com/category/%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a4%d9%84%d9%81%d9%8a%d9%86/%d9%85%d9%86%d9%89-%d8%b3%d9%84%d8%a7%d9%85%d8%a9/
  2. كتب منى سلامة PDF الأعمال الكاملة : https://maktbah.net/%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D9%85%D9%86%D9%89-%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A9-pdf-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%84%D8%A9/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى