كتبكتب سياسيةكتب علم الاجتماعكتب علم الاجتماع السياسي

كتاب 28 حرف – أحمد حلمي

28 حرف كتاب للممثل المصري المشهور أحمد حلمي. يعرض فيه حلمي بعض الأحداث المهمة قبل وبعد الثورة، وتم ذلك عن طريق بعض المقالات التي يمكن تصنيفها بالمقالات السياسية أو الإجتماعية. نشر غالب تلك المقالات تحت نفس إسم الكتاب. أرباح هذا الكتاب تبرع به حلمي لأحد الجمعيات الخيرية.

مؤلف الكتابأحمد حلمي
لغة الكتاباللغة العربية
دار النشردار الشروق
عدد صفحات الكتاب151 صفحة
تصنيف الكتابروايات وقصص عربية

ما أصعب أن تقول لا، وأنت في شده أشد الحاجة لقول نعم. تلك هي قوة الرفض.

أحمد حلمي

نبذة عن كتاب 28 حرف للممثل المشهور أحمد حلمي

كتاب 28 حرف يعتبر هذا الكتاب مجموعة من المقالات المجعمة للممثل وليس الكاتب: أحمد حلمي. ممثل مصري مشهور. كان قد كتبها في جريدة الدستور قبل ثورة الخامس والعشرون من يناير. عبارة عن خليط من السياسة والثقافة العامة وبعض الأمور الإجتماعية يتناولها حلمي في سهولة ويسر.

خمس وعشرون مقالًا، وليس هذا الرقم مقصودأ على الإطلاق، تمثل رأي الكاتب الممثل، ورأيه فقط، حاول فيهم تناول الموضوعات من جانب فلسفي خفيف بسيط. ومن المعلوم ضرورة أن أسلوب الممثلين عامة في الكتابة يكون ضعيف. وربما هذا ما ساهم في نشر الكتاب، بساطته الشديدة.

بدأ الكاتب كتابه بمقدمة مختلفة سماها: مش مقدمة، وهنا تتجلى براعة المزج بين التمثيل والفن الظاهر وبين الكتابة والفن المقروء. تحدث عن المصريين وحياتهم بشكل حاول أن يكون واقعيًا صادقًا. عن نشأته وخبراته وحياته وتجاربه.

لقد أصبح العثور على الحقيقة كالعثور على سمكة تائهة فى المحيط أو كالنقش على ماء شلال.

أحمد حلمي

نبذة عن الكاتب – أحمد حلمي

أحمد محمد حلمي عواد هو الإسم الرباعي لكاتب هذا الكتاب المعروف في الوسط الفني بـ أحمد حلمي، أو ربما حلمي. ولد كاتبنا في محافظة القليوبية بمدينة بنها صباح يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر عام 1969 من الميلاد.

عانى أحمد حلمي حتى يصل لما وصل من مكانة إجتماعية وصحية، وكان من أشد تلك المعاناة هي إصابته بالسرطان في ظهره. سافر حلمي إلى أمريكا ليكمل علاجه ويستأصل فيها هذا الورم. والحمدلله صُحبت هذه العملية بالنجاح.

خريج المعهد العالي للفنون المسرحية بعد 10 سنوات قضاها في السعودية مع أسرته. بدأ مسيرته الفنية بالعمل في الإعلان والدعاية ثم مذيعًا في القناة الفضائية المصرية وكانت هذه هي البداية الحقيقية لرحلته ومسيرته.

ما أصعب أن يشعر الأب القدوة أنة لا يقوى على فعل شئ فيصبح عبرة.

أحمد حلمي

أهم الجوائز التي حصل عليها

  • جائزة أحسن ممثل في مهرجان دمشق الدولي.
  • جائزة أحسن ممثل في مهرجان البينيال في باريس.
  • جائزة أحسن ممثل في المهرجان الكاثوليكي السينمائي.
  • جائزة أحسن ممثل كوميدي.
  • جائزة أوسكار السينما العربية.
  • جائزة تكريم في مهرجان المسرح العربي.
  • جائزة بمهرجان تطوان بالمغرب.

الضمير الصاحي بيتعب، بس غيابه بيدمر.

أحمد حلمي
ما رأيك في هذا الكتاب؟
Sending
User Review
0 (0 votes)
زر الذهاب إلى الأعلى