كتبكتب دينيةكتب سيرة نبوية

كتاب لو كان بيننا – أحمد الشقيري

كتاب لو كان بيننا هو أحد أشهر الأعمال الكتابية للإعلامي والكاتب الرائع أحمد الشقيري، وقد تميزت أعماله الكتابية والتلفزيونية بتأثيرها الملحوظ وانتشارها الكبير والتي يستهدف بها فئة الشباب بصورة خاصة، حيث يتميز أسلوب أحمد الشقيري بالسهولة والبساطة واللغة السهلة الجميلة التي تُقرب رسالته وفكره إلى القُراء. وفي هذا المقال نقدم مراجعة مختصرة وسريعة لهذا العمل المميز.

مؤلف الكتابأحمد الشقيري
لغة الكتاباللغة العربية
دار النشرالإبداع الفكري
عدد صفحات الكتاب202 صفحة
تصنف الكتابكتب دينية

لا تسأل الله أن يخفف حملك، ولكن اسأله أن يقوي ظهرك

أحمد الشقيري

نبذة عن كتاب لو كان بيننا للكاتب والإعلامي أحمد الشقيري

يعد كتاب لو كان بيننا من أشهر الأعمال الكتابية التي صدرت عن الكاتب والإعلامي الرائع أحمد الشقيري، وقد حقق هذا الكتاب صدًا كبيرًا فور صدوره وأدى إلى زيادة شهره كاتبه واهتمام القراء بالأعمال الكتابية والمرئية التلفزيونية التي تصدر له.

وقد حقق هذا الكتاب -مثل باقي أعمال أحمد الشقيري- مبيعاتٍ ضخمة وشهرة واسعة، حيث احتل المركز الأول في قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في سنة صدوره، وإلى يومنا هذا يظل هذا الكتاب من الكتب الأكثر تداولًا وشراءً من قبل الشباب والشابات فهو من أعمال الشقيري ذائعة الصيت والشهرة، حيث حقق انتشارًا واسع وكبير جدًا بين الشباب.

ويتميز أسلوب الإعلامي أحمد الشقيري بأنه بسيط وسلس، فهو يستخدم أسلوبًا يجعله قريب جدًا من فئة الشباب ويعطيه القدرة على مخاطبتهم والتأثير فيهم، مما يجذب الشباب إلى مشاهدة كل ما هو جديد له من أعمال تلفزيونية وإلى قراءة كل ما يصدر له من أعمال كتابية.

يعتبر كتاب لو كان بيننا من أهم وأشهر أعمال الإعلامي أحمد الشقيري وهو عبارة عن عرض غير تقليدي لسيرة حبيبنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك بعرض مواقفه وأخلاقه الحميدة مقابل ما ساد في زمننا هذا من سوء الخلق وعدم اتباع لهديه الكريم، ليضع الكاتب بين يد القارئ الموازنة بين سوء فعلنا الذي لو كان صلى الله عليه وسلم بيننا ما رضى به وبين حُسن فعله وتصرفه وحكمته.

الوقت ماهو إلا وعاء نملؤه بما نريد و إذا أردنا شيئًا أوجدنا له الوقت

أحمد الشقيري

نبذة مختصرة عن الإعلامي أحمد الشقيري

  • أحمد مازن الشقيري هو إعلامي سعودي من أصل فلسطيني، ولد في جدة وذلك في السادس من شهر يونيو عام 1973م.
  • قام أحمد الشقيري بإتمام دراسته الثانوية بمدارس المنارات بجدة، لينتقل بعد ذلك إلى الولايات المتحدة ليكمل تعليمه الجامعي هناك.
  • حصل الشقيري على بكالوريوس إدارة نظم، ثم بعد ذلك حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال وذلك من جامعة ولاية كاليفورنيا.
  • تمنى الشقيري في طفولته أن يصبح طبيب أسنان ولكن انتهى به الحال بدراسة إدارة الأعمال ليعمل بالتجارة حيث كان يملك شركة تجارية، ليترك العمل بها وذلك عندما أُتيحت له فرصة العمل في الإعلام وذلك بتقديم برنامجه الأول “يلا شباب”
  • قدم عدد من الأعمال التلفزيونية التي نالت شهرة واسعة ومنها برنامج يلا شباب وبرنامج رحلة مع الشيخ حمزة يوسف وبرنامج خواطر وبرنامج ولو كان بيننا وبرنامج قمرة وفيلم إحسان من المدينة وفيلم إحسان من الحرم.
  • نال برنامجه التلفزيوني خواطر شهرة واسعة وهو برنامج رمضاني، استمر الشقيري في تقديمه لمدة أحد عشر عامًا، ليكون الموسم الأحد عشر هو الموسم الأخير من البرنامج، وقد نال هذا البرنامج جائزة أفضل برنامج ثقافي تلفزيوني.
  • حصل الشقيري على المركز الأول في استفتاء أقوى شخصية مؤثرة في الوطن العربي والذي قامت به مجلة شباب الإماراتية.
  • فاز بجائزة أفضل شخصية إعلامية شابة وذلك في الملتقى الثالث للإعلاميين الشباب بالأردن وذلك عام 2010م.
  • احتل الشقيري المركز 143 وذلك في قائمة أفضل خمسمائة شخصية عربية مؤثرة في الوطن العربي، حيث تقوم بنشر هذه القائمة مجلة أريبيان بزنس.
  • حصل الشقيري على عدة جوائز ومنها: جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وجائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لتكريم رواد العمل التطوعي وجائزة إثراء من مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي.
  • قام الشقيري بكتابة عدد من الكتب والمقالات التي تهدف بشل عام إلى حث وتشجيع الشباب العربي للعمل والإنتاج والإبداع.

مؤلفاته

امتناعك عن إلقاء القمامة في الشارع يعني توفيرك انحناءة لظهر عامل النظافة

أحمد الشقيري

هل أعجبتك مراجعة هذا الكتاب؟
Sending
User Review
0 (0 votes)

المصادر:

  1. حقوقيون سعوديون: الشقيري على رأس قائمة ممنوعين من السفر : https://enabbaladi.net/archives/180480
  2. “قُمرة”: أفلام قصيرة تحاكي واقع الشباب العربي : https://alghad.com/%D9%82%D9%8F%D9%85%D8%B1%D8%A9-%D8%A3%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%85-%D9%82%D8%B5%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%83%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7/
زر الذهاب إلى الأعلى