روايات خياليةكتب

رواية دقات الشامو – عمرو عبد الحميد

رواية دقات الشامو هي أحد أشهر روايات الكاتب الشاب عمرو عبد الحميد. وقد تميزت أعمال وروايات عمرو عبد الحميد بانتشارها الواسع في أوساط الشباب والبالغين، وتميزت أيضًا بالسهولة والبساطة والحبكة الروائية الجميلة. وفي هذا المقال نقدم مراجعة لـ رواية دقات الشامو.

مؤلف الكتابعمرو عبد الحميد
لغة الكتاباللغة العربية
دار النشرعصير الكتب للنشر والتوزيع
عدد صفحات الكتاب304 صفحة
تصنف الكتابأدب خيال علمي

الطغيان مرض، من يصبه لا يفارقه حتى يموت.. كذلك الغباء

عمرو عبد الحميد

نبذة عن رواية دقات الشامو للكاتب عمرو عبد الحميد

تعد رواية دقات الشامو من أشهر الأعمال التي صدرت عن الكاتب الشاب عمرو عبد الحميد. وقد حققت هذه الرواية صدًا كبيرًا فور صدورها وأدت إلى شهره الكاتب واهتمام القراء بالأعمال والروايات التي تصدر له.

وقد حققت هذه الرواية -مثل باقي روايات الكاتب- مبيعاتٍ كبيرة وتصدرت قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في سنة صدورها، وظلت من الروايات الأكثر مبيعًا وشهرةً حتى بعد صدورها. وقد صدرت هذه الرواية أول مرة في عام 2019م.

ويتميز أسلوب الكاتب عمرو عبد الحميد بأنه ممتع ومشوق ويتسم بالبساطة والسلاسة، كما أنه يستخدم أسلوبًا يجعله قادرًا على مخاطبة فئة الشباب مما يجعله قادرًا على جذب الشباب للقراءة، كما أنه أجاد التوغل في عالم الخيال والفانتازيا من خلال كتاباته الروائية .

تعد رواية دقات الشامو رابع أعمال الكاتب عمرو عبد الحميد الطويلة، وهي الجزء االثاني من ثلاثيته قواعد جارتين وتدور أحداث هذه الرواية في عالم الخيال والفانتازيا، حيث تقع الأحداث في أرض تسمى جارتين والتي تحكمها قواعد صارمة، والذي يخالف تلك القواعد يتلقى عقوبات شديدة تصل إلى الموت.

وفي هذه الروايةيستكمل الكاتب في هذه الرواية أحداث الجزء الأول من قواعد جارتين حيث يستكمل الطبيب فاضل مع غفران رحلتهما للبحث عن الطفل آدم ليجدوا الكثير من التحديات والأحداث المتشابكة الكثيرة المليئة بالإثارة.

إن اليأس قاتل

عمرو عبد الحميد

نبذة عن الكاتب عمرو عبد الحميد مؤلف رواية دقات الشامو

عمرو عبد الحميد هو طبيب وكاتب روائي مصري شاب، كتب عدد من الأعمال الروائية الخيالية الشهيرة.

يعد الكاتب عمرو عبد الحميد من مواليد محافظة الدقهلية، حيث ولد بها عام 1987م

تخرج من كلية الطب جامعة المنصورة عام 2010م، متخصصًا في جراحة الأنف والأذن والحنجرة.

بدأ مسيرته الكتابية وذلك بكتابة روايتين قصيرتين عام 2008م، لتبدأ شهرته تزداد بعدما نشر روايته الطويلة الأولى عام 2010م.

مؤلفاته

إن هذا الزمان ليس لأصحاب القلوب الرقيقة

عمرو عبد الحميد
هل أعجبتك مراجعة هذه الرواية؟
Sending
User Review
5 (1 vote)

المصادر:

  1. عمرو عبد الحميد في حواره مع "جداريـات": التوفيق من الله.. والكاتب لا يتنازل عن فكره لإرضاء الناس : https://jedariiat.net/news/7109
  2. جميع كتب الكاتب : عمرو عبد الحميد : https://www.zaadbooks.com/authors/%d8%b9%d9%85%d8%b1%d9%88-%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%85%d9%8a%d8%af/
زر الذهاب إلى الأعلى