كتبكتب تنمية بشرية وتطوير الذات

كتاب القيادة المرتكزة على مبادئ – ستيفن كوفي

كتاب القيادة المرتكزة على مبادئ هو واحد من أشهر كتب الكاتب في التنمية الذاتية وعلم الإدارة والمؤلف الأمريكي المشهور ستيفن كوفي. وهذا كتاب من أشهر كتب الإدارة الذاتية والتنمية البشرية في العالم. وفي هذا المقال سوف نتعرف على كتاب القيادة المرتكزة على مبادئ .

نحن لسنا بشر في رحلة روحانية، نحن أرواح في رحلة بشرية. 

ستيفن آر كوفي
المؤلفستيفن آر كوفي
لغة الكتاباللغة العربية (مترجم)
جهة نشر الكتابمكتبة جرير
عدد صفحات الكتاب581 صفحة
تصنيف الكتابتنمية ذاتية – تطوير ذات – إدارة

كتاب القيادة المرتكزة على مبادئ لـ ستيفن كوفي

كتاب القيادة المرتكزة على مبادئ هو من أشهر الكتب التي كتبها المؤلف الأمريكي والكاتب في علم التنمية الذاتية وعلم الإدارة ستيفن كوفي. وقد حقق هذا الكتاب مبيعات ضخمة وتصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في مجال التنمية الذاتية وتطوير الذات.

وفي كتاب القيادة المرتكزة على مبادئ كتبه ستيفن كوفي لكي يُوضح بعض الأسس المرتبطة بفن القيادة: قيادة الأشخاص وقيادة المجتمعات وقيادة المؤسسات. ويؤكد كوفي أن القيادة يجب أن تكون عبارة عن أسلوب شامل طويل الأمد لتطوير الأفراد والمؤسسات.

وفي هذا الكتاب يُحاول ستيفن كوفي تقديم بعض الأفكار والإرشادات التي لديها القدرة على مساعدة القائد على تطبيق مجموعة من المبادئ سواء في العمل أو في المنزل أو حتى المؤسسة.

ويتناول كوفي في هذا الكتاب مشكلة الفشل المزمن التي تواجه بعض الأشخاص عندما يشعرون في بعض مشاعر حياتهم بالخواء والعجز عن تحقيق النتائج المطلوبة منهم، ويُقدم علاج لهذه المشكلة بشكل فعال.

 الشخص الناجح هو من لا يزال مستعدًا لتعلم المزيد.

ستيفن آر كوفي

نبذة عن الكاتب الأمريكي ستيفن كوفي

ستيفن كوفي هو واحد من أشهر من كتب في التنمية الذاتية والتنمية البشرية وكذلك علم الإدارة الذاتية. وقد وُلد كوفي في الرابع والعشرين من أكتوبر عام 1932م بولاية يوتاه الأمريكية. وهو أب لتسعة أبناء وله من الأحفاد تسعة وأربعون حفيدًا.

وقد حصل كوفي على شهادة البكالوريوس في علوم إدارة الأعمال من جامعة يوتاه. كما حصل على درجة الماجيستير من جامعة هارفارد في إدارة الأعمال، كذلك درجة الدكتوراة من جامعة بيرجهام يانج في التعليم الديني. ويعمل كوفي مدير مؤسسة فرانكلين كوفي.

وفي السادس عشر من شهر يوليو عام 2012، فارق ستيفن كوفي الحياة عن عمر يناهز التاسعة والسبعين عامًا نتيجة تعرضه لمضاعفات إثر حادث دراجة تعرض له.

 كن صبورًا مع نفسك، قم بزيادة خبراتك وزرع القيم، لا يوجد أعظم من الاستثمار في النفس.

ستيفن كوفي

أهم كتب ومؤلفات ستيفن كوفي

  • كتاب إدارة الأوليات: الأهم أولًا.
  • كتاب نجاحات عظيمة يوميًا.
  • كتاب العادة الثامنة: من الفعالية إلى العظمة.
  • كتاب البديل الثالث.
  • كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية.
  • كتاب سرعة الثقة.
  • كتاب الأشياء الأولى أولًا.
  • كتاب حكم وتعاليم.

سيكون يومك مشابهًا للتعبير المرتسم على وجهك سواء كان ذلك ابتساماً أو عبوسًا.

ستيفن كوفي
هل أعجبتك مراجعة هذا الكتاب؟
Sending
User Review
2 (1 vote)
زر الذهاب إلى الأعلى