كتبكتب دينيةكتب رقائق وتزكية

كتاب أول مرة أصلي وكان للصلاة طعم آخر – خالد أبو شادي

كتاب أول مرة أصلي وكان للصلاة طعم آخر هو أحد أشهر مؤلفات وكتابات الطبيب الصيدلي والداعية الإسلامي الشهير الدكتور خالد أبو شادي. وتميزت كتابات الدكتور خالد أبو شادي باستهدافها لأمراض القلوب والعمل على إصلاحها. وفي هذا المقال سنقدم مراجعة لهذا العمل المميز.

مصيبتك في عدم فهم مراد الله من ابتلائك هو أشد ابتلاءاتك.

خالد أبو شادي
الكاتبخالد أبو شادي
لغة الكتاباللغة العربية
جهة نشر الكتابدار الراية
عدد صفحات الكتاب107 صفحة
تصنيف الكتابرقائق وتزكية

نبذة عن كتاب أول مرة أصلي وكان للصلاة طعم آخر للدكتور خالد أبو شادي

كتاب أول مرة أصلي وكان للصلاة طعم آخر هو أحد أشهر مؤلفات وكتابات الطبيب الصيدلي والمربي والداعية الإسلامي الشهير الدكتور خالد أبو شادي وأكثرها تأثيرًا. وقد حقق هذا الكتاب شهرةً واسعة في الأوساط الثقافية، كما حقق مبيعات كبيرة في مصر والوطن العربي بأكمله.

وقد خصص الدكتور خالد أبو شادي أغلب كتاباته من كتب ومقالات وغيرها للحديث عن القلب وما هي الأمراض التي تعتريه، وكيف لنا أن نصلح أمراض قلوبنا، كما يتحدث في كتاباته أيضًا عن تزكية النفس الإنسانية وتربيتها والسمو بها حتى تقود صاحبها إلى الجنة.

وقد تميزت كتابات الدكتور خالد أبو شادي بقدرته الكبيرة على التوصيف الدقيق والمُفصل للمشاكل التي يتحدث عنها وتمكنه الفريد من تقديم حلول ناجعة وقوية وفعالة لهذه المشكلات. ويرجع سبب تميزه في كتاباته إلى عمله الدعوي على أرض الواقع والذي أكسبه مهارات دعوية كثيرة.

ومن خلال كتاب أول مرة أصلي وكان للصلاة طعم آخر يوجه الدكتو خالد أبو شادي رسالة قوية ومؤثرة ليس لتاركي الصلاة وحسب، بل لمن يصلون الصلوات ولكن لا يقيمونها يُنبه فيها القارئ أنه لا يجب عليه أن يُقبل على الصلاة التي بها من الكنوز الكثير بقلبٍ خالٍ وبعقلٍ لاه.

يُقدم أبو شادي في هذا الكتاب تجليات حول كل ركن من أركان الصلاة وسننها، كما يُقدم توجيهات عملية رائعة تُساعد القارئ على إعادة إحياء صلاته التي ألفها منذ زمن. ويُعد هذا الكتاب من الكتب المعدودة التي لم يختلف على فائدتها وأهميتها أحد من القراء والنقاد.

من غاب عن صلاة الفجر وواظب على مواعيد العمل، فليستح أن يكون رضا المخلوق لديه أهم من رضا الخالق!

خالد أبو شادي

نبذة عن الدكتور خالد أبو شادي

وُلد الدكتور خالد أبو شادي في الثامن عشر من شهر مارس عام 1973م.

وُلد أبو شادي وتربى في قرية تُسمى تفهنا العزب في مركز يُدعي زفتى التابع لمحافظة الغربية المصرية

بدأ دراسته الجامعية في دولة الكويت، وأكملها في مصر حتى تخرج من كلية الصيدلة الدوائية جامعة القاهرة.

صاهر الدكتور خالد أبو شادي القيادي المعروف في جماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر فتزوج ابنته سمية.

له العديد من الكتب والمقالات والرسائل الدعوية التي يُركز فيها على تزكية القلب وإصلاحه.

تمت استضافته في مجموعة من البرامج التليفزيونية، كما قدَّم مجموعة من البرامج الدعوية على التلفاز وعلى قناته على موقع اليوتيوب.

اعتقلته السلطات المصرية في شهر يونيو عام 2019م من أمام مسجد واقع في منطقة التجمع الخامس في مدينة القاهرة بلا أسباب واضحة، وما زال محبوسًا في السجون المصرية حتى وقتنا هذا.

أهم كتب خالد أبو شادي

لولا الصلاة والقرآن والأذكار لتفطر القلب كمدًا من شدة الأهوال.

خالد أبو شادي
هل أعجبتك مراجعة هذا الكتاب؟
Sending
User Review
0 (0 votes)

المصادر:

  1. الحرمان والعبادة الضائعة : http://midad.com/article/207338/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%A7%D8%A6%D8%B9%D8%A9
  2. تعسير الأمور بشؤم المعصية : http://midad.com/article/207331/%D8%AA%D8%B9%D8%B3%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%88%D8%B1-%D8%A8%D8%B4%D8%A4%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%B5%D9%8A%D8%A9
زر الذهاب إلى الأعلى