كتبكتب تفسيركتب دينية

كتاب أنوار النجاة في سورة الكهف – خالد أبو شادي

كتاب أنوار النجاة في سورة الكهف هو أحد أشهر مؤلفات وكتابات الطبيب الصيدلي والداعية الإسلامي الشهير الدكتور خالد أبو شادي. وتميزت كتابات الدكتور خالد أبو شادي باستهدافها لأمراض القلوب والعمل على إصلاحها. وفي هذا المقال سنقدم مراجعة لهذا العمل المميز.

معية الله التي تُستجلب بطاعته وعدم مخالفة أمره هي أعظم قلعة في مواجهة الأحزان.

خالد أبو شادي
الكاتبخالد أبو شادي
لغة الكتاباللغة العربية
جهة نشر الكتابدار الراية
عدد صفحات الكتاب130 صفحة
تصنيف الكتابتفسير

نبذة عن كتاب أنوار النجاة في سورة الكهف للدكتور خالد أبو شادي

كتاب أنوار النجاة في سورة الكهف هو أحد أشهر مؤلفات وكتابات الطبيب الصيدلي والمربي والداعية الإسلامي الشهير الدكتور خالد أبو شادي وأكثرها تأثيرًا. وقد حقق هذا الكتاب شهرةً واسعة في الأوساط الثقافية، كما حقق مبيعات كبيرة في مصر والوطن العربي بأكمله.

وقد خصص الدكتور خالد أبو شادي أغلب كتاباته من كتب ومقالات وغيرها للحديث عن القلب وما هي الأمراض التي تعتريه، وكيف لنا أن نصلح أمراض قلوبنا، كما يتحدث في كتاباته أيضًا عن تزكية النفس الإنسانية وتربيتها والسمو بها حتى تقود صاحبها إلى الجنة.

وقد تميزت كتابات الدكتور خالد أبو شادي بقدرته الكبيرة على التوصيف الدقيق والمُفصل للمشاكل التي يتحدث عنها وتمكنه الفريد من تقديم حلول ناجعة وقوية وفعالة لهذه المشكلات. ويرجع سبب تميزه في كتاباته إلى عمله الدعوي على أرض الواقع والذي أكسبه مهارات دعوية كثيرة.

وفي كتاب أنوار النجاة في سورة الكهف يتحدث الداعية الدكتور خالد أبو شادي عن سورة الكهف وما بها من بدائع كلام الله جل وعلا. فيُقدم الكاتب مجموعة من الفوائد التدبرية التي فتح الله به عليها في هذه السورة والتي تُساعد القارئ في مُعايشة سورة الكهف وحُسن فهمها.

وقد اتبع الكاتب في هذا الكتاب أسلوبًا جديدًا في الحديث عن سور القرآن، فقد قسَّم أبو شادي السورة إلى ثمانية مقاطع، كل مقطع من هذه المقاطع يُركز الحديث عن موضوع معين، ثم يقوم باستقاء الفوائد والتدبرات التي رزقه الله إياها من النص القرآني الشريف لهذا المقطع. وقد صدر هذا الكتاب بشكل إلكتروني على الموقع الخاص بالشيخ.

إن تحسرت يوما على ربح ضائع وصفقة خاسرة؛ فاذكر حسرة أهل النار على ما فات من حسنات، وضاع من فرص النجاة واغتنم ما ضيَّعوه!

خالد أبو شادي

نبذة عن الدكتور خالد أبو شادي

وُلد الدكتور خالد أبو شادي في الثامن عشر من شهر مارس عام 1973م.

وُلد أبو شادي وتربى في قرية تُسمى تفهنا العزب في مركز يُدعي زفتى التابع لمحافظة الغربية المصرية

بدأ دراسته الجامعية في دولة الكويت، وأكملها في مصر حتى تخرج من كلية الصيدلة الدوائية جامعة القاهرة.

صاهر الدكتور خالد أبو شادي القيادي المعروف في جماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر فتزوج ابنته سمية.

له العديد من الكتب والمقالات والرسائل الدعوية التي يُركز فيها على تزكية القلب وإصلاحه.

تمت استضافته في مجموعة من البرامج التليفزيونية، كما قدَّم مجموعة من البرامج الدعوية على التلفاز وعلى قناته على موقع اليوتيوب.

اعتقلته السلطات المصرية في شهر يونيو عام 2019م من أمام مسجد واقع في منطقة التجمع الخامس في مدينة القاهرة بلا أسباب واضحة، وما زال محبوسًا في السجون المصرية حتى وقتنا هذا.

أهم كتب خالد أبو شادي

الشهوة مستودع وقود، والنظرة عود ثقاب، فاحفظ بصرك، كي لا تحترق.

خالد أبو شادي
هل أعجبتك مراجعة هذا الكتاب؟
Sending
User Review
0 (0 votes)

المصادر:

  1. تعسير الأمور بشؤم المعصية : http://midad.com/article/207331/%D8%AA%D8%B9%D8%B3%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%88%D8%B1-%D8%A8%D8%B4%D8%A4%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%B5%D9%8A%D8%A9
  2. الحرمان والعبادة الضائعة : http://midad.com/article/207338/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%A7%D8%A6%D8%B9%D8%A9
زر الذهاب إلى الأعلى