روايات خياليةروايات دراميةكتب

أشهر روايات محمد صادق

محمد صادق هو كاتب مصري شاب مشهور. وقد تميزت أعمال وروايات محمد صادق بانتشارها في أوساط الشباب والبالغين، وتميزت أيضًا بالسهولة والبساطة والحبكة الروائية الجميلة. وفي هذا المقال سنقدم مراجعة لمجموعة من أشهر روايات محمد صادق.

الحق نفسك قبل ما الوجع يغيّرك، لأنك عمرك ما هتعرف ترجع تاني.

محمد صادق

الرواية الأولى: رواية طه الغريب

رواية هيبتا هي أول الروايات صدورًا وأحد أشهر روايات محمد صادق على الإطلاق. وقد اشتهرت هذه الرواية وذاع صيتها، كما أنها حققت مبيعات كبيرة منذ وقت صدورها وحتى وقتنا هذا. وقد صدرت هذه الرواية عن دار اكتب في 128 صفحة باللغة العربية.

ويحكي الكاتب في رواية طه الغريب عن قصة حب عشرينية بكل تفصيلاتها. يحاول المؤلف محمد صادق أن يجعل “طه” بطل الرواية هو صورة للقارئ الذي وقع قصة حب شبيهة في نفس سن البطل في الرواية، وأن يجعل تفصيلات هذه العلاقة مشابهة لما عاشها القارئ في قصته الخاصة.

الرواية الثانية: رواية بضع ساعات في يوم ما

رواية بضع ساعات في يوم ما هي ثاني الروايات صدورًا وأحد أشهر روايات محمد صادق على الإطلاق. وقد اشتهرت هذه الرواية وذاع صيتها، كما أنها حققت مبيعات كبيرة منذ وقت صدورها وحتى وقتنا هذا. وقد صدرت هذه الرواية عن دار الرواق للنشر والتوزيع في 154 صفحة باللغة العربية.

وفي رواية بضع ساعات في يوم ما يستخدم الكاتب أسلوب جديد على الرواية العربية. فالرواية تحكي عن مجموعة من القصص التي لا تشترك في شيء سوى أنها حدثت في وقت واحد. يُقسم الكاتب الرواية لساعات، يحكي في كل ساعة التطور الذي حدث في كل قصة من قصص الرواية.

الرواية الثالثة: رواية هيبتا

رواية هيبتا هي ثالث الروايات صدورًا وأحد أشهر روايات محمد صادق على الإطلاق. وقد اشتهرت هذه الرواية وذاع صيتها، كما أنها حققت مبيعات كبيرة منذ وقت صدورها وحتى وقتنا هذا. وقد صدرت هذه الرواية عن دار الرواق للنشر والتوزيع في 215 صفحة باللغة العربية.

وفي رواية هيبتا يحكي المؤلف عن مراحل الحب السبعة من خلال أربع شخصيات يحكي قصصهم وتطوراتها. ومراحل الحب السبعة من نظر المؤلف هي: البداية ثم اللقاء ثم العلاقة ثم الإدراك ثم الحقيقة ثم القرار ثم النهاية.

الصديق الحقيقي هو الذي يعلم معنى صمتك، ويظل بجانبك دون أن يفتح فمه.

محمد صادق

الرواية الرابعة: رواية انستا حياة

رواية انستا حياة هي رابع الروايات صدورًا وأحد أشهر روايات محمد صادق على الإطلاق. وقد اشتهرت هذه الرواية وذاع صيتها، كما أنها حققت مبيعات كبيرة منذ وقت صدورها وحتى وقتنا هذا. وقد صدرت هذه الرواية عن دار الرواق للنشر والتوزيع في 316 صفحة باللغة العربية.

ويحكي الكاتب في رواية انستا حياة عن قصة شخص استقيظ في يوم فلم يجد لديه دوافع لإكمال حياته، فقرر التفكير في عشرة أسباب تجعله مقبلًا على الحياة. وقرر مشاركة هذه الأسباب مع متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد لاقت هذه الرواية نقدًا شديدًا من القراء ولم يُثني عليها إلا القليل.

الرواية الخامسة: رواية أنت: فليبدأ العبث

رواية أنت: فليبدأ العبث هي خامس الروايات صدورًا وأحد أشهر روايات محمد صادق على الإطلاق. وقد اشتهرت هذه الرواية وذاع صيتها، كما أنها حققت مبيعات كبيرة منذ وقت صدورها وحتى وقتنا هذا. وقد صدرت هذه الرواية عن دار الرواق للنشر والتوزيع في 423 صفحة باللغة العربية.

وفي رواية أنت: فليبدأ العبث يحاول الكاتب أن يُناقش السؤال الذي كثيرًا ما يُطرح من الناس وهو سؤال “هل الإنسان مخير أم مسير”. وتحمل هذه الرواية بعض الأفكار المنحرفة والسيئة والدخيلة على المجتمع. وقد انتقد الكثير من القراء هذه الرواية وأثنى عليها عدد قليل جدًّا.

الرواية السادسة: رواية إذما

رواية إذما هي سادس الروايات صدورًا وأحد أشهر روايات محمد صادق على الإطلاق. وقد اشتهرت هذه الرواية وذاع صيتها، كما أنها حققت مبيعات كبيرة منذ وقت صدورها وحتى وقتنا هذا. وقد صدرت هذه الرواية عن دار الرواق للنشر والتوزيع في 368 صفحة باللغة العربية.

وقد استخدم المؤلف أسلوبًا جديدًا في رواية إذما. فالكاتب في هذه الرواية يحكي عن قصة عيسى الكبير، وقصة عيسى الصغير، قصة عيسى الحاضر وعيسى المستقبل، والرسائل التي يرسلها أحدهم للآخر عبر الزمن. رحلة الثامني عشر عامًا بين عيسى ومستقبله.

نبذة عن الكاتب محمد صادق

محمد صادق هو كاتب روائي مصري شاب وعضو اتحاد الكتاب العرب.

وُلد محمد صادق الرابع والعشرين من شهر أبريل عام 1987م.

تخرج من كلية الهندسة جامعة العاشر من رمضان عام 2011م.

ترك العمل بالهندسة ليتفرغ للكتابة والأدب.

يدرس الآن في جامعة القاهرة في كلية الإعلام برنامج التعلييم المفتوح.

أي حد قالك إنه خد وقت عشان يحس بالحب كدب عليك، أو محبش أساسًا.

محمد صادق
هل أعجبتك مراجعة هذه الروايات؟
Sending
User Review
0 (0 votes)

المصادر:

  1. "محمد صادق" : أقرأ لجميع الكتاب .. من "محفوظ" وحتى "أحمد مراد" : https://bashkatibnews.com/ar/mansoura/news_details/2481-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%82--%D8%A3%D9%82%D8%B1%D8%A3-%D9%84%D8%AC%D9%85%D9%8A%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-..-%D9%85%D9%86-%D9%85%D8%AD%D9%81%D9%88%D8%B8-%D9%88%D
  2. محمد صادق كاتب الشباب المخضرم : https://vnews.us/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%82-%D9%83%D8%A7%D8%AA%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%B6%D8%B1%D9%85/
زر الذهاب إلى الأعلى