روايات اجتماعيةروايات رومانسيةكتب

رواية من وراء حجاب – مني سلامة

رواية من وراء حجاب هي أحد أشهر روايات الكاتبة الشابة منى سلامة. وقد تميزت أعمال وروايات منى سلامة بانتشارها في أوساط الشباب والبالغين، وتميزت أيضًا بالسهولة والبساطة والحبكة الروائية الجميلة. وفي هذا المقال نقدم مراجعة مختصرة وسريعة لهذا العمل المميز.

مؤلف الكتابمنى سلامة
لغة الكتاباللغة العربية
دار النشرعصير الكتب للنشر والتوزيع
عدد صفحات الكتاب291 صفحة
تصنف الكتابرواية اجتماعية رومانسية

البدايات هي نبوءة النهايات

منى سلامة

نبذة عن رواية من وراء حجاب للكاتبة منى سلامة

وتعد رواية من وراء حجاب من أفضل الروايات التي صدرت عن الكاتبة الشابة منى سلامة. وقد حققت هذه الرواية صدًا كبيرًا فور صدورها وأدت إلى شهرة الكاتبة واهتمام القراء بالأعمال والروايات التي تصدر لها.

وقد حققت هذه الرواية -مثل باقي روايات الكاتبة- مبيعاتٍ كبيرة وتصدرت قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في سنة صدورها، وظلت من الروايات الأكثر مبيعًا وشهرةً حتى بعد صدورها بسنوات، وإلى يومنا هذا تظل هذه الرواية من الروايات التي لها طابع كبير في عقول هذا الجيل.

وتتميز أعمال الكاتبة منى بالسلاسة والبساطة في الأسلوب وعمق الفكرة المطروحة.، كما أنها تستخدم أسلوبًا يجعلها قادرة على مخاطبة فئة الشباب مما يجعلها قادرة على جذب الشباب صغير السن للقراءة، حيث أنها أجادت توصيف واقع الشباب من خلال كتاباتها الروائية.

تعتبر رواية من وراء حجاب أشهر وأفضل أعمال الكاتبة منى سلامة، وقد حققت هذه الرواية تلك المكانة لعبقرية الفكرة المطروحة بها والتسائل الذي تطرحه وهو “ماذا لو اختفى الحبر وأصبح العالم بلا كتب وبلا كلمات؟”.

ثم تتناول الكاتبة بين طيات هذه الفكرة الرئيسية مجموعة من التسائلات والأفكار الثانوية شديدة الأهمية، لتكون هذه الرواية بمثابة دعوة للتثبت والتيقن مما يعرض علينا من معلومات وأفكار، وذلك بأخذنا في مغامرة رائعة عن تغيب العقل والإيمان بالأشياء دون تثبت، وقد جائت هذه الرواية ذات طابع اجتماعي يملؤه مذيج رائع من الخيال والرومانسية.

شرخ الروح يخلف ندوبًا لا تبرأ أبدًا

منى سلامة

نبذة عن الكاتبة منى سلامة مؤلفة رواية من وراء حجاب

منى سلامة هي كاتبة روائية مصرية شابة، لها عدد من الأعمال الروائية الشهيرة.

ولدت منى سلامة في المنصورة عام 1985م. وتخرجت من كلية الطب البيطري بجامعة المنصورة عام 2008م.

بدأت طريقها الكتابي عن طريق الكتابة من خلال الإنترنت، وذلك تحت اسم مستعار وهو “بنوتة أسمرة” لينشر لها أربع روايات إلكترونية في بداية مسيرتها الكتابية وقد نالت هذه الروايات شهرة واسعة.

وبعد شهرتها الواسعة بعد أعمالها الإلكترونية، ألحقت بتك الأعمال الإلكترونية أول أعمالها المطبوعة عام 2015م والتي كانت عن دار عصير الكتب للنشر والتوزيع وقد انتشر هذا العمل ونال أعلى المبيعات.

أن تنام وأنت آمن في سربك، لهي راحة ما بعدها راحة

دعاء عبد الرحمن

مؤلفات الكاتبة منى سلامة

رب ضمة خير من ألف كلمة !

دعاء عبد الرحمن
هل أعجبتك مراجعة هذه الرواية؟
Sending
User Review
0 (0 votes)

المصادر:

  1. منى سلامة : https://www.8gharb.com/category/%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a4%d9%84%d9%81%d9%8a%d9%86/%d9%85%d9%86%d9%89-%d8%b3%d9%84%d8%a7%d9%85%d8%a9/
  2. كتب منى سلامة PDF الأعمال الكاملة : https://maktbah.net/%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D9%85%D9%86%D9%89-%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A9-pdf-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%84%D8%A9/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى