روايات متنوعةكتب

رواية كويكول – حنان لاشين

رواية كويكول للكاتبة الكبيرة الجليلة حنان لاشين، رواية متناهية الجمال والرقة، يكمن جمالها في بساطة الأسلوب ورقته. تشعر أثناء قراءتك للرواية أنك تعيش معها أحداثها كأنك داخلها. أفكار متنوعة منسوجة تحت ظلال قصة واحدة حتى لا يوجد طريق للملل.

مؤلف الكتابحنان لاشين
لغة الكتاباللغة العربية
دار النشر عصير الكتب للنشر والتوزيع
عدد صفحات الكتاب 384 صفحة
تصنيف الكتابروايات

أحببتها وما زلت و سأظل أحبها، وحبي هذا لا يحتاج الى منطق يُبرره فهو نفسه منطق.

حنان لاشين

نبذة عن رواية كويكول – حنان لاشين

تعتبر رواية كويكول للأستاذة حنان لاشين رحلة إلى كوكب البلاغة، كوكب نسجته الكاتبة من أحبال أفكارها وخيالاتها. تأوي إليه في لحظات ضعفك واحتياجك للعون. لا تتعجب إذا فاجئك شعور الخوف والقلق، فهذا طبيعي جدًا عندما تواجه مشاكلك متأخرًا، ولكن تذكر: أن تأتي متأخرًا خيرًا من ألا تأتي.

تعتبر هذه الرواية للكاتبة العريقة حنان لاشين إستكمال لرحلتها في ربط عقل القارئ الكريم بقلبه، عن طريق خلق رابط معنوي فريد بينه وبين شخصيات الرواية. حتى يشعر الكاتب أنه منغمس إنغماس شديد في أحداثها ولا يمكنه الخروج منها وفي نفس الوقت لا يشعر بالملل مطلقًا.

تفجؤك حنان لاشين بالمصطلحات الحديثة والعربية في آن واحد، مصطلحات قريبة من أذهان القراء حتى تسهل عليهم فهم ما تريد قوله. لا تلجأ عادة إلى البذاءة والضحالة في اختيار المصطلحات والمفاهيم.

تساعدنا حنان لاشين في هذه الرواية في إكتشاف جزء كبير غائب من حياتنا وتفاصيلها، تعتبر الرواية فرصة للوقوف مع نفسك برهة وإكتشاف بعض المشكلات ومناقشة حلها. من سعادة وحزن، ومن حزن لفرح، تنوع في التفاصيل وآليات العلاج.

من خطورة العيش بين الطاعة والمعصية أنك لا تدري في أي فترة منهما ستكون الخاتمة وأنا أتنقل بينهما ولهذا أنا خائف.

حنان لاشين

نبذة عن الروائية حنان لاشين

حنان لاشين، دكتورة بيطرية خريجة كلية الطب البيطري من جامعة الإسكندرية. ومن الملاحظ في عالمنا العربي هو وجود طبقة كبيرة من خريجي كليات الطب مهتمين وبارزين في مجال الروايات أمثال الدكتور أحمد خالد توفيق وغيره.

عضور هيئة إتحاد كتّاب مصر، ولها العديد من المؤلفات: مقالات وكتب في مجالات مختلفة ومتنوعة. منها السياسي ومنها الإجتماعي. كان جزء من شهرة حنان لاشين هو مجرد كونها إمرأة، فالنساء يفرحن ويُنجحن ويساعدن أي إمرأة ويقدموا لها الدعم الكافي للبقاء والإستمرار.

غالب كتابات حنان لاشين يمكن توصيفها بالإسلامية أو الدينية، وهذا لاقى ترحيبًا كبيرًا على الساحة العربية بوجه عام والساحة المصرية بشكل خاص. فهذا النوع الحديث من الكتابات نادر الوجود في زماننا هذا. يمكن القول بأن حنان لاشين اقتربت جدًا وحوت طبقة كبيرة من الفتيات لم تجد لها مأوى ولا مجتمع يحوي أفكارها وينقحها ويرشدها.

هناك أشياء نحتاجها، وأشياء نتمناها، وفي النهاية لا يأتينا إلا ما يرضاه الله لنا، وفي المنع منه كل العطاء، الحمدالله.

حنان لاشين

أهم مؤلفات حنان لاشين

  • رواية غزل البنات.
  • رواية الهالة المقدسة.
  • رواية كوني صحابية.
  • روايةممنوع الضحك.
  • رواية منارات الحب.
  • رواية إيكادولي.
  • رواية أوبال.
  • رواية أمانوس.

بعضهم يبقى حي في حنايانا و أفئدتنا و عقولنا وإن غاب تحت التراب.

حنان لاشين
ما رأيك في هذه الرواية؟
Sending
User Review
0 (0 votes)
زر الذهاب إلى الأعلى