كتبكتب مجمعة

أشهر كتب نبيل فاروق

نبيل فاروق هو طبيب وكاتب روائي وقصصي مصري مشهور. وقد اشتهر الدكتور نبيل فاروق بسلاسله القصصية المتعددة والمتميزة. وفي هذا المقال سنقدم مراجعة مختصرة لمجموعة من أشهر كتب نبيل فاروق.

إنك تملك كرامتك ولا تملك رزقك، والحماقة كل الحماقة أن يتنازل المرء عما يملك في سبيل ما لا يملك.

نبيل فاروق

الكتاب الأول: كتاب رجل المستحيل وأنا

كتاب رجل المستحيل وأنا هو أحد أشهر الأعمال التي كتبها الطبيب والاكتب الروائي الشهير الدكتور نبيل فاروق. وقد حقق هذا العمل مبيعات ضخمة منذ وقت صدوره وحتى وقتنا هذا، كما انتشرت في الأسواق العربية والعالمية.

وفي كتاب رجل المستحيل وأنا يتحدث المؤلف عن علاقته وارتباطه النفسي بـ أدهم الشرقاوي بطل سلسلة الرجل المستحيل المشهورة. كما يتحدث الكاتب على سيرة حياته والمحطات التي مر بها والمشاكل التي واجهها في حياته من بداياته في الكتابة وحتى وصوله إلى الشهرة والنجاح.

الكتاب الثاني: كتاب المرأة مشكلة صنعها الرجل

كتاب المرأة مشكلة صنعها الرجل هو أحد أشهر الأعمال التي كتبها الطبيب والاكتب الروائي الشهير الدكتور نبيل فاروق. وقد حقق هذا العمل مبيعات ضخمة منذ وقت صدوره وحتى وقتنا هذا، كما انتشرت في الأسواق العربية والعالمية.

وفي كتاب المرأة مشكلة صنعها الرجل يُناقش الكاتب العلاقة بين الزوج والزوجة، ومراحل تطور هذه العلاقة من الحب مرورًا بالمودة ووصولًا إلى الندية والخلافات. يتحدث الكاتب عن المشاكل التي تمر بها المرأة في حياتها منذ ولادتها وأثناء تربيتها وحتى زواجها، والتي تؤثر بالسلب على علاقتها بزوجها. جاء هذا الكتاب ضعيفًا يُناقش الموضوع بشكل سطحي غير مُجدي.

الكتاب الثالث: كتاب قلبي ليس للبيع

كتاب الستار الأسود هو أحد أشهر الأعمال التي كتبها الطبيب والاكتب الروائي الشهير الدكتور نبيل فاروق. وقد حقق هذا العمل مبيعات ضخمة منذ وقت صدوره وحتى وقتنا هذا، كما انتشرت في الأسواق العربية والعالمية.

ويضم كتاب قلبي ليس للبيع مجموعة من القصص الاجتماعية والإنسانية والرومانسية والتي لأول مرة تخرج عن طابع الخيال العلمي الذي دائمًا ما يضبع به المؤلف أعماله. وقد ضمت هذه المجموعة قصص “الزهرة” و “الوداع” و “التائه” و “قلبي ليس للبيع” و “كبرياء” وغيرها.

اللا معقول اليوم قد يصبح مجرد نظرية علمية بسيطة يدرسها الأطفال فى المستقبل.

نبيل فاروق

الكتاب الرابع: كتاب خلف أسوار العقل

كتاب خلف أسوار العقل هو أحد أشهر الأعمال التي كتبها الطبيب والاكتب الروائي الشهير الدكتور نبيل فاروق. وقد حقق هذا العمل مبيعات ضخمة منذ وقت صدوره وحتى وقتنا هذا، كما انتشرت في الأسواق العربية والعالمية.

ويحتوي كتاب خلف أسوار العقل على مجموعة من المقالات التي تتحدث عن موضوعات غريبة ومثيرة للاستغراب. فيتحدث الكاتب في هذه المقالات عن تناسخ الأرواح وأطلانطس الضائعة والانفجارات التي حدثت في الأرض، والشهب والنيازك التي سقطت على الأرض وغيرها من الموضوعات التي لا يتوقعها العقل.

الكتاب الخامس: كتاب عزبة أبوهم

كتاب عزبة أبوهم هو أحد أشهر الأعمال التي كتبها الطبيب والاكتب الروائي الشهير الدكتور نبيل فاروق. وقد حقق هذا العمل مبيعات ضخمة منذ وقت صدوره وحتى وقتنا هذا، كما انتشرت في الأسواق العربية والعالمية.

ويضم كتاب عزبة أبوهم مجموعة من المقالات السياسية التي تتحدث عن الفترات المتعاقبة التي توالت على مصر، من فترة حكم جمال عبد الناصر، مرورًا بالسادات وصولًا إلى مبارك، ويصف الكاتب تصرف الحكام مع مصر بأنها عزبة أبوهم يقصد بهذا تصرفهم غير المسؤول في الحكم.

الكتاب السادس: كتاب وللجاسوسية فنون

كتاب وللجاسوسية فنون هو أحد أشهر الأعمال التي كتبها الطبيب والاكتب الروائي الشهير الدكتور نبيل فاروق. وقد حقق هذا العمل مبيعات ضخمة منذ وقت صدوره وحتى وقتنا هذا، كما انتشرت في الأسواق العربية والعالمية.

وفي كتاب وللجاسوسية فنون يتحدث الكاتب عن المخابرات والأساليب التي يستخدمها رجال المخابرات وقد كان للدكتور نبيل فاروق علاقات جيدة في المخابرات المصرية حتى أنه استوحى بطل سلسلة رجل المستحيل من شخصية صديق له في المخابرات.

الكتاب السابع: كتاب ليه لأ

رواية ليه لأ هو أحد أشهر الأعمال التي كتبها الطبيب والاكتب الروائي الشهير الدكتور نبيل فاروق. وقد حقق هذا العمل مبيعات ضخمة منذ وقت صدوره وحتى وقتنا هذا، كما انتشرت في الأسواق العربية والعالمية.

وقد كتب الدكتور نبيل فاروق كتاب ليه لأ كثاني تجاربه في كتابة المقالات بعد كتاب عزبة أبوهم. وقد ناقش فاروق في هذه المقالات مجموعة من المقالات بطريقة سطحية – كما وصفها أغلب النقاد- كما أخذ في إعادة الأفكار وتكرارها في الكتاب مما قد يُصيب القارئ بالملل.

الفساد نار تنتشر في كل اتجاه قابل للاشتعال، والمال كان وسيظل دومًا إغراء لا يقاوم ما دام المرء يفتقر إلى الشرف والنزاهة والإيمان.

نبيل فاروق

نظرة في حياة الدكتور نبيل فاروق

  • ولد نبيل فاروق في التاسع من فبرايو من عام 1956م في مدينة طنطا.
  • التحق بكلية الطب جامعة طنطا وحصل على الباكلريوس عام 1980م.
  • تزوج من الدكتور ميرفت راغب وأنجب منها ثلاثة أولاد: شريف وريهام ونورهان.
  • اعتزل مهنة الطب بعد نجاحه في الكتابة وتفرغ للكتابة تمامًا عام 1990م.
  • حصل على جائزة من قصر الثقافة بمدينة طنطا عن قصته النبوءة عام 1979م وكانت هذه أول جائزة يحصل عليها.
  • فاز بجائزة المؤسسة العربية الحديثة عن قصته أشعة الموت عام 1984م.
  • فاز بالجائزة الأولى في المهرجان المقام لإحياء ذكرى حرب أكتوبر عام 1998م عن قصته جاسوس سيناء: أصغر جاسوس في العالم.
  • كان يكتب في مجلة الشباب القومية بشكل دوري لمدة تصل إلى العشر سنوات.

أشهر كتب و روايات نبيل فاروق

رجال المخابرات خبراء وليسوا قارئي غيب.

نبيل فاروق
هل أعجبتك مراجعة هذه الكتب؟
Sending
User Review
0 (0 votes)

المصادر:

  1. نزهة في عالم كتب وروايات الجيب سلاسل قصصية مصرية : https://www.magltk.com/popular-pocket-novels-books/
  2. مؤلفو "روايات الجيب".. الحكايات مستمرة : elwatannews.com/news/details/975769
زر الذهاب إلى الأعلى