روايات خياليةكتب

رواية أرض زيكولا – عمرو عبد الحميد

رواية أرض زيكولا هي أحد أشهر روايات الكاتب الشاب عمرو عبد الحميد. وقد تميزت أعمال وروايات عمرو عبد الحميد بانتشارها الواسع في أوساط الشباب والبالغين، وتميزت أيضًا بالسهولة والبساطة والحبكة الروائية الجميلة. وفي هذا المقال نقدم مراجعة لـ رواية أرض زيكولا.

مؤلف الكتابعمرو عبد الحميد
لغة الكتاباللغة العربية
دار النشرعصير الكتب للنشر والتوزيع
عدد صفحات الكتاب288 صفحة
تصنف الكتابأدب خيال علمي

يقولون الحب أعمى.. وهو يقول أصابني العمى حين أحببت

عمرو عبد الحميد

نبذة عن رواية أرض زيكولا للكاتب عمرو عبد الحميد

تعد رواية أرض زيكولا من أشهر الأعمال التي صدرت عن الكاتب الشاب عمرو عبد الحميد. وقد حققت هذه الرواية صدًا كبيرًا فور صدورها وأدت إلى شهره الكاتب واهتمام القراء بالأعمال والروايات التي تصدر له.

وقد حققت هذه الرواية -مثل باقي روايات الكاتب- مبيعاتٍ كبيرة وتصدرت قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في سنة صدورها، وظلت من الروايات الأكثر مبيعًا وشهرةً حتى بعد صدورها. وقد صدرت هذه الرواية أول مرة في عام 2010م، ثم أُعيد إصدارها عام 2015م.

ويتميز أسلوب الكاتب عمرو عبد الحميد بأنه ممتع ومشوق ويتسم بالبساطة والسلاسة، كما أنه يستخدم أسلوبًا يجعله قادرًا على مخاطبة فئة الشباب مما يجعله قادرًا على جذب الشباب للقراءة، كما أنه أجاد التوغل في عالم الخيال والفانتازيا من خلال كتاباته الروائية .

تعد رواية أرض زيكولا أول أعمال الكاتب عمرو عبد الحميد الطويلة، وهي الجزء الأول من ثنائيته أرض زيكولا وتدور أحداث هذه الرواية في عالم الخيال والفانتازيا، حيث تتحدث عن شاب اسمه خالد من قرية البهوفريك -قرية تابعة لمركز أجا في محافظة الدقهلية- والذي يجد نفسه في عالم جديد وهذا العالم هو “أرض زيكولا”

وفي هذا العالم لا يتم التعامل بالنقود بل بعملة مختلفة تمامًا وهي وحدات الذكاء، وأن الفقير المُفلس في هذه الأرض -أي الأقل ذكاء- لا يعامل باحتقار وحسب بل يتعرض دائما للموت وذلك في يوم محدد يتم فيه اختيار ثلاثة من الأكثر فقرًا ليتم ذبحهم، ثم تتوالى الأحداث ليجد بطل هذه القصة محكوم عليه بالموت في هذا العالم العجيب.

يا صديقي إن عملتنا مختلفة تمامًا.. إن عملة أرض زيكولا هي وحدات الذكاء..ومن يكون ذكيًا هو الغني.. أما الفقير فهو الأقل ذكاء

عمرو عبد الحميد

نبذة عن الكاتب عمرو عبد الحميد مؤلف رواية أرض زيكولا

عمرو عبد الحميد هو طبيب وكاتب روائي مصري شاب، كتب عدد من الأعمال الروائية الخيالية الشهيرة.

يعد الكاتب عمرو عبد الحميد من مواليد محافظة الدقهلية، حيث ولد بها عام 1987م

تخرج من كلية الطب جامعة المنصورة عام 2010م، متخصصًا في جراحة الأنف والأذن والحنجرة.

بدأ مسيرته الكتابية وذلك بكتابة روايتين قصيرتين عام 2008م، لتبدأ شهرته تزداد بعدما نشر روايته الطويلة الأولى عام 2010م.

مؤلفاته

أعلم جيديًا أن من يحب سيفعل كل شيء من أجل من يحبه..

عمرو عبد الحميد
هل أعجبتك مراجعة هذه الرواية؟
Sending
User Review
5 (1 vote)

المصادر:

  1. عمرو عبد الحميد في حواره مع "جداريـات": التوفيق من الله.. والكاتب لا يتنازل عن فكره لإرضاء الناس : https://jedariiat.net/news/7109
  2. جميع كتب الكاتب : عمرو عبد الحميد : https://www.zaadbooks.com/authors/%d8%b9%d9%85%d8%b1%d9%88-%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%85%d9%8a%d8%af/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى