كتبكتب مجمعة

روايات دعاء عبد الرحمن

دعاء عبد الرحمن هي كاتبة روائية مصرية ، لها عدد من الأعمال الروائية الشهيرة. وقد تميزت أعمال وروايات دعاء عبد الرحمن بانتشارها في أوساط الشباب والبالغين، وتميزت أيضًا بالسهولة والبساطة والحبكة الروائية الجميلة. وفي هذا المقال نقدم مراجعة مختصرة وسريعة لمجموعة من روايات دعاء عبد الرحمن.

لا تسمح للذكريات أن تسلب منك عتادك لمواجهة الواقع.

دعاء عبد الرحمن

الرواية الأولى: رواية اغتصاب ولكن تحت سقف واحد

تعتبر رواية اغتصاب ولكن تحت سقف واحد رواية رومانسية ذات طابع ديني، حيث تناقش فيها الكاتبة قضية اجتماعية مهمة وهي قضية الاغتصاب حيث توضح أسبابها والدوافع التي تؤول إلى حدوثها، وذلك من خلال قصة “علي” الذي يريد الزواج من ابنة خالته “أحلام” وذلك على عكس رغبة أبيه وأمه وإخوته ولكنه يصر على الزواج منها مخالفًا وصية والدته. وعلى الرغم من الشهرة الكبيرة التي نالتها الرواية إلا أنها لم تلق إعجاب كثير من القراء.

الرواية الثانية: رواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس

تعتبر رواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس رواية رومانسية ذات طابع اجتماعي والتي تتحدث عن بعض القضايا الاجتماعية مثل الحب قبل الزواج ومفهوم الالتزام وذلك بعرضها لشخصية الإنسان الملتزم “آدم” الذي يمثل القدوة في هذه الرواية وشخصية الفتاة “منى” التي قررت أن ترتدي النقاب، لتوضح من خلال هذه الشخصيات بعض الأفكار التي تدعوا إليها في هذه الرواية، ولم تلق هذه الرواية إعجاب كثير من القراء لما بها من مبالغة ومغالاة في بعض الأمور.

الكتابة هي أن تدفن سرك على مرأى و مسمع من الجميع.

دعاء عبد الرحمن

الرواية الثالثة: رواية إيماجو

تعتبر رواية إيماجو هي أول مطبوعات الكاتبة دعاء عبد الرحمن، حيث أن باقي أعمالها نشرت أول مرة إلكترونيًا فقط، وفي هذه الرواية ذات الطابع الاجتماعي الرومانسي، تقص علينا الكاتبة هذه القصة الحقيقية المفعمة بالأحداث عن شابة مصرية تخاف من المياه وتُرغم من قِبل والدها على الزواج بأحد أصدقائه، وتغرق هذه الفتاة في النيل أثناء حفل خطبتها وتتوالى الأحداث.

الرواية الرابعة: رواية وقالت لي

تعتبر رواية وقالت لي من أعمال دعاء عبد الرحمن الهامة وذلك لما تحتويه هذه الرواية من موضوع جديد في طرحه ومهم، حيث أخذت الكاتبة تحلل وتوضح السلوك الإنساني عن النساء، وذلك بعرض كثير من المواقف التي تقوم بها بعض النساء والتي لا يفهمها الرجال، وقد نالت هذه الرواية إعجاب جميع القراء.

الرواية الخامسة: رواية ولا في الأحلام

تعتبر رواية ولا في الأحلام من أعمال دعاء عبد الرحمن الهامة وذلك لما تتناوله في الرواية من موضوعات وأحداث واقعية شهدها الشباب المصري في الحقبة الزمنية الماضية بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، وقد تناولت الكاتبة رأيها في الأحداث خاصة السياسية بصورة غير مباشرة، وقد اختلف القراء في تقييم هذه الرواية بين الإعجاب الشديد بها والإنكار التام لها.

يكفي.. يكفي تلك المحاولات التي نبذل فيها أعمارنا لنثبت لهم فقط أنَّنا أُناس صالحون.

دعاء عبد الرحمن

نبذة عن الكاتبة دعاء عبد الرحمن

دعاء عبد الرحمن هي كاتبة روائية مصرية شابة، لها عدد من الأعمال الروائية الشهيرة.

وُلدت دعاء عبد الرحمن في الحادي عشر من شهر نوفمبر عام 1979م.

حصلت على بكاليريوس إدارة الأعمال، كما حصلت على دبلومة من المعهد العالي للدراسات الإسلامية.

توجهت للكتابة والعمل الأدبي والروائي ولم تنشغل بالعمل في إدارة الأعمال.

لم تصرح عن اسمها الحقيقي في بداية ظهورها، بل بدأت الكتابة تحت اسم مستعار وهو مشاعر غالية.

عندما تندفع السهام إلى قلوبنا بلا رحمة بأيدي من نحب نفتح لها صدورنا بإبتسامة رضا ولا نحاول أن نتفاداها.

دعاء عبد الرحمن

مؤلفات أخرى للكاتبة دعاء عبد الرحمن

الاعتياد يمنع التمييز أحيانًا.

دعاء عبد الرحمن
هل أعجبتك مراجعة هذه الروايات؟
Sending
User Review
0 (0 votes)

المصادر:

  1. المجموعة الكاملة لـ مؤلفات الكاتبة دعاء عبد الرحمن : http://www.qnatak.com/2019/05/mogam3a.html
  2. أجمل الروايات الرومانسية دعاء عبد الرحمن : https://www.wattpad.com/661695851-%D8%A3%D8%AC%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%A7%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%B1%D9%88%D8%A7%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D8%A1-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى