كتبكتب تنمية بشرية وتطوير الذات

أفضل 5 كتب للدكتور إبراهيم الفقي في التنمية البشرية

إبراهيم الفقي هو المُحاضر العالمي والكاتب البارز والمشهور في مجال التنمية البشرية. رئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية وخبير البرمجة اللغوية العصبية. ورئيس مجلس إدارة مجموعة إبراهيم الفقي العالمية ومؤسسها. له العديد من المواد الصوتية والمرئية والكتب أيضًا. وقد ساهم الفقي في إبراز علم التنمية البشرية في الوطن العربي.

إذا كان هناك من يحبك فأنت إنسان محظوظ. وإذا كان صادقًا في حبه فأنت أكثر الناس حظًا.

إبراهيم الفقي
الاسم إبراهيم محمد السيد الفقي
تاريخ الميلاد26/5/1946
تاريخ الوفاة10/2/2012
الجنسيةمصري
الديانةمسلم
المهنةمستشار – مؤلف – مُحاضر

الكتاب الأول: كتاب المفاتيح العشرة للنجاح

المفاتيح العشرة للنجاح هو كتاب استغرق الفقي في تأليفه عشر سنوات. وهذا الكتاب نتاج لدراسات غزيرة ومستفيضة في مجال التسويق ومجال إدارة الأعمال. تُرجم الكتاب إلى: الفرنسية والإنجليزية وتخطت مبيعاته مليون نسخة.

الكتاب الثاني: كتاب البرمجة اللغوية العصبية وفن التواصل اللامحدود

البرمجة اللغوية العصبية وفن التواصل اللامحدود هو كتاب يسعى الفقي من خلاله لتعزيز التواصل بين الفرد ونفسه. كما يحرض الإنسان على استغلال ملكة الإحساس بذاته، ويعزز التحكم في الحكم على الناس والتحكم في الإدراك. ويعرض سبل اكتساب سلوك جديد لكي ينتج رجل اتصال لديه القدرة على التواصل مع نفسه والآخرين بشكل صحيح.

الكتاب الثالث: كتاب قوة التفكير

قوة التفكير هو كتاب يحاول الفقي من خلاله أن يشرح آليه عمل الأفكارالتي تمثل الركيزة الأساسية لتقدم الإنسان في حياته العملية والاجتماعية. وما هي أسباب تواجدها وكيف تؤثر الأفكار على كل شيء آخر. وما هي آلية عمل قوانين العقل الباطن عند وجود هذه الفكرة.

الكتاب الرابع: كتاب قوة التحكم في الذات

قوة التحكم في الذات هو كتاب يتحدث فيه الفقي عن أسباب السلوك البشري وطرق التحكم في الذات، والبرمجة السلبية التي يتبناها الكثير وطرق التخلص منها. فهو يتحدث عن أسباب السلوك الإنساني، وكيفية التخلص من البرمجة السلبية التي زُرعت في كثير من الناس.

الكتاب الخامس: كتاب غير حياتك في 30 يوم

غير حياتك في 30 يوم هو كتاب يحتوي على خمس عشرة مقولة وإستراتيجية للدكتور إبراهيم الفقي. وفي كل مقولة، يقوم بمناقشتها وعرض الفكرة الرئيسية من المقولة باستعراض القصص وقص الحكايا للتأكيد على الفكرة وتبسيطها لكل قارئ. ويزعم أن القارئ إذا اتبع هذه المقولات ونفذها ستتغير حياته تمامًا في 30 يوم فقط.

ابتعد عن الأشخاص الذين يحاولون التقليل من طموحاتك بينما الناس العظماء هم الذين يشعرونك أنك باستطاعتك أن تصبح واحداً منهم .

إبراهيم الفقي

نبذة عن إبراهيم الفقي

ولد إبراهيم محمد الفقي في حي فيكتوريا بالأسكندرية، برز في رياضة تنس الطاولة لعدة سنوات ومثل مصر في عام 1969 في بطولة العالم لتنس الطاولة بألمانيا الغربية.

تدرج في السلم الوظيفي حتى عُين مدير قسم في قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندرية و في سن الخامسة والعشرين، وصل إبراهيم إلى الدرجة الثالثة.وفي كندا، بدأ دراسة الإدارة، وهناك عمل كحامل كراسي ومنظف صحون.

وعندما سافر الفقي إلى كندا مع زوجته، عمل في أدنى الوظائف في فندق على الرغم من نجاحه في الفندقة في مصر، وفي وقت قصير أصبح مدير أكبر الفنادق في كندا.

وحصل على شهادة دكتوراة في علم التنمية البشرية و الكثير من الشهادات الدولية ، ويقول إبراهيم الفقي أنه استحدث علمين جديدين مسجلين باسمه : علم ديناميكية التكيف العصبي وعلم قوة الطاقة البشرية.

وفي صباح يوم الجمعة 10 فبراير 2012، نشب حريق في مركزه للتنمية البشرية وامتد لباقي أدوار العقار الذي يمتلكه الفقي ويقيم فيه، ووجد هو وشقيقته، وسيدة تعمل مربية للأطفال موتى اختناقاً.

عش كل لحظة كأنها آخر لحظة، عش بحبك لله عز وجل، عش بالتطبع بأخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام، عش بالأمل، عش بالكفاح، عش بالصبر عش بالحب، وقدر قيمة الحياة.

إبراهيم الفقي

أهم كتب ومؤلفات إبراهيم الفقي

  • كتاب سيطر على حياتك.
  • كتاب أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك.
  • كتاب سحر القيادة.
  • كتاب الطاقة البشرية والطريق إلى القمة.
  • كتاب إستراتيجيات التفكير.
  • كتاب التفكير السلبي والتفكير الإيجابي.
  • كتاب الأسرار السبعة للقوة الذاتية.
  • كتاب كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك.
  • كتاب أسرار التسويق الاستراتيجي.
  • كتاب الطريق إلى النجاح.

الفشل يصيب الذين يقعدون دائمًا وينتظرون النجاح أن يأتي.

إبراهيم الفقي
Sending
User Review
1 (1 vote)
زر الذهاب إلى الأعلى