مدونة أخضر

التغيير للأفضل يصل معرض القاهرة للكتاب 2021

يختلف معرض القاهرة للكتاب في دورته الجديدة لهذا العام عن الأعوام السابقة إذ يُضفي عليه أخضر نكهة مختلفة لأول مرة منذ بداية مسيرة أخضر. الجديد في المعرض هذه المرة وجود كتابنا “التغيير للأفضل” متاحًا للاقتناء، ويُعد ذلك الكتاب أول كتاب مطبوع من أخضر إذ أعدّ فيه فريقنا الأخضر خلاصات مركزة لـ 21 كتابًا من الكتب الأكثر مبيعًا والأجود في تنمية الذات والارتقاء بالنفس. 

يأتي الكتاب كخطوة ضمن خطوات أخضر لإثراء المحتوى العربي وخدمة الثقافة العربية والتيسير على شريحة واسعة من راغبي تطوير ذواتهم والتغيير من أنفسهم بعيدًا عن التشتت المعرفي واستنزاف الوقت في أمور غير مُجدية. ويوفر الكتاب للقارئ وقته بإيصال أهم أفكار 21 كتابًا إليه في مدة أقل مما يحتاجه أي قارئ لقراءة هذا الكم من الكتب، وإن كانت الملخصات لا تُغني عن الكتاب الأصلي ولكنها تستوعب عُصارة الكتاب وأهم ما جاء فيه. وبالإضافة إلى ذلك فإن الهدف من جمع الملخصات وترتيبها بهذا الشكل يساعد على إيصال الصورة الكلية لعملية التغيير بجميع جوانبها وتحدياتها ليعرف القارئ من أين يبدأ وإلى أين سيصل بسلاسة.

ويحتوي كتاب التغيير للأفضل على حلول وتطبيقات عملية  لقضايا عصرية تواجه جيل الشباب حاليًا لتعوق من تقدمهم ومحاولات تطويرهم لأنفسهم مثل التشتت الرقمي وتشوّه صورة الذات والافتقار إلى الانضباط الذاتي وغير ذلك، كما يتضمن الكتاب رسومات وصور توضيحية تدعم مضمون الكتاب لمزج المعرفة والتعلّم بالمتعة. بهذا، يمكننا القول أن الكتاب يصلح لأن يكون دليلًا ومرشدًا يرافق كل من يرغب في تطوير نفسه للأفضل ولكل من يريد تحقيق أهدافه خطوة بخطوة دون السقوط في فخاخ تؤخر تقدمه أو تحول بينه وبين أن يكون نسخة أفضل من نفسه. 

يتوفر كتابنا “التغيير للأفضل” داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب بجناح دار الكرمة في صالة (2) جناح رقم (A6) طوال فترة المعرض بداية من 30 يونيو 2021م حتى الخميس الموافق 15 يوليو 2021م، كما يمكن الحصول عليه من المكتبات المختلفة بمختلف دول العالم بعد انتهاء فترة معرض الكتاب. 

ولقد لاحظنا خلال الفترة الماضية -أثناء مرحلة الإعلان عن الكتاب وقبل نشره – ترقب أصدقاء أخضر لصدور الكتاب وللحصول على نسخ ورقية منه ثقةً فيما يقدمه أخضر لهم باستمرار على تطبيق الهواتف وعلى كافة منصاته. وينتظر أخضر من جمهوره إبداء الرأي في الكتاب وأن يحكوا لنا ولروّاد معرض الكتاب وللناس كافة تجاربهم القرائية مع الكتاب وعن انطلاقهم في رحلة التغيير وكيف كان الكتاب داعمًا لهم في رحلاتهم من خلال تقييم ومراجعة الكتاب على حساب أخضر على جودريدز.

ويُعد طرح كتاب التغيير للأفضل كأول كتاب يتم طباعته ونشره لأخضر أولى خطواته في تأليف وإعداد الكتب المطبوعة، على أن يتم استكمال ذلك المسار بكتب جديدة في موضوعات ومجالات أخرى مختلفة مستفيدين من آراء واقتراحات الجمهور وتجاربهم مع كتاب “التغيير للأفضل”.